علوم و تكنولوجيا

أمريكا تعلن الحرب على هواوي

أمريكا

بدأ أعضاء الكونجرس الأمريكي تحركات لإصدار مُذكّرة رسمية تمنع شركات مثل هواوي أو ZTE من بيع هواتفهم الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي ذلك بعد نجاح بعض الهيئات في إلغاء صفقة مُحتملة بين هواوي وAT&T.

وبحسب تقرير نشره موقع عالم التقنية، فإن شركة هواوي تجاوزت آبل في إنتاج الهواتف الذكية، إلا أن أرقامها في الولايات المتحدة الأمريكية لم تعكس تلك الحقيقة. وبناءً على ذلك، عملت الشركة خلال العام الماضي مع شبكات الاتصال الكُبرى في أمريكا، ومنها AT&T، للوصول إلى اتفاقية لبيع هواتفها الذكية هناك، الأمر الذي كان قريبًا جدًا من التحوّل إلى حقيقة لولا تدخّل بعض الجهات الحكومية لمنع حدوثه.

وبحسب The Information، فإن أعضاء من مجلس الشيوخ أرسلوا مذكرة رسمية لهيئة الاتصال الفيدرالية FCC، المسؤولة عن تشريع مثل تلك الصفقات، لمنع الموافقة على صفقة هواوي وAT&T لدواع أمنية. ولم تقف الضغوطات عند هذا الحد، إذ قال موقع TechCrunch إن أعضاء من الكونجرس توجّهوا لإصدار مُذكّرة رسمية تمنع التعامل مع شركات صينية على غرار هواوي وZTE، وأي شركة فرعية لهما، بزعم أنها شركات تتعاون مع الحكومة الصينية وقد تُهدّد الأمن الوطني الأمريكي.

وفي حالة الحصول على موافقة أعضاء مجلس الشيوخ، واعتماد تلك المُذكّرة، فإن تلك الشركات، وغيرها من الأسماء الصينية ستُمنع من دخول أمريكا بشكل كامل، بما في ذلك معدّات الاتصالات الخاصّة بها أيضًا المُستخدمة من قبل شريحة كبيرة جدًا من الشركات.

وسبق لرئيس المخابرات الأمريكية CIA أن أجرى أبحاثًا في 2011 خرج منها بنتيجة تزعم أن الحكومة الصينية تستخدم شركات مثل هواوي لتسريب بيانات المُستخدمين، الأمر الذي أدّى وقتها لوقف التعامل مع الشركات أو الجهات التي تعتمد في بُنيتها التحتية على معدّات من إنتاج شركات صينية.

المصدر

 

 

للمزيد من الأخبار

 

ترامب: أمريكا أنفقت 7 ترليون دولار «بحماقة» في الشرق الأوسط

أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى السعودية

أمريكا: صاروخ الحوثيين على السعودية يحمل بصمات إيران

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى