أخبار العالم

أمريكا: صاروخ الحوثيين على السعودية يحمل بصمات إيران

أمريكا

كتب | شادي زعبل

قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، الأربعاء، إن الصاروخ الذي أطلقته ميليشيات الحوثي الإيرانية على السعودية اليوم «يحمل جميع بصمات هجمات سابقة باستخدام أسلحة قدمتها إيران».

وأضافت هيلي، خلال جلسة لمجلس الأمن لمناقشة مدى التزام إيران بالاتفاق النووي، أن الصواريخ التي تسقط على السعودية مصدرها إيران، وثمة أدلة عديدة تثبت تورط إيران بتهريب الأسلحة والصواريخ للحوثيين.

وأوضحت أن إيران ستزيد من التوترات الإقليمية، داعية إلى التحرك لوقف تنامي قدرات إيران الصاروخية. وشددت على ضرورة منع عملية إطلاق الصواريخ الباليستية تجاه السعودية.

 

أعلنت جماعة الحوثيون أن الصاروخ الذي اعترضه التحالف الدولي جنوب العاصمة السعودية الرياض اليوم كان هدفه قصر اليمامة في العاصمة السعودية.

ونقلت وكالة “سبأ” التي تنشر أخبار الحوثيون عن “القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية” إعلانها أن الصاروخ هو من نوع “بركان 2 إتش”، مؤكدة أن هدف الضربة كان اجتماعا موسعا لقادة سعوديين في قصر اليمامة بالرياض برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

تجدر الإشارة إلى أن وسائل إعلام سعودية نفت وقوع أي إصابات أو أضرار جراء اعتراض الصاروخ.

علّق الإعلامى «أحمد موسى»، على الحادث الذى استهدف مطار العريش بإحدى القذائف، متسائلاً هل يريد تحرير القدس؟، مشددًا على أن مصر تقدمت بمشروع عظيم لوقف القرار الأمريكى بشأن القدس، وهذا الأمر لم يلقَ إعجاب الولايات المتحدة الأمريكية، لأن مصر تتحرك من أجل القدس وفلسطين وندفع الثمن.

وأضاف أحمد موسى، خلال برنامج «على مسئوليتى» الذى يذاع على قناة «صدى البلد»، أن مصر تدفع حتى اليوم ثمن دفاعها عن القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الموقف المصرى فى الأمم المتحدة يجعلنا أكثر حذرًا فى الأيام المقبلة، لأن المندوبة الأمريكية فى مجلس أكدت أنهم لن يقبلوا الإهانة، ومن ثم لا يجب إعطاء أمريكا الأمان خلال الفترة المقبلة.

 

تفاصيل استهداف مطار العريش

أعلن المتحدث العسكري، عقيد أركان حرب تامر الرفاعي، استشهاد ضابط وإصابة 2 آخرين إثر استهداف مطار العريش بأحد القذائف.

كما أسفر استهداف مطار العريش، وفقًا لبيان المتحدث العسكري، في صفحته على موقع «فيس بوك»، مساء الثلاثاء، عن إحداث تلفيات جزئية بأحد الطائرات الهليكوبتر، وقامت عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بالتعامل مع مصدر النيران وتمشيط المنطقة المحيطة، وذلك أثناء زيارة القائد العام ووزير الداخلية لتفقد القوات والحالة الأمنية بمدينة العريش.

 

تفاصيل إطلاق صاروخ على السعودية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية إسقاط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في اليمن جنوب العاصمة الرياض.

ونقلت قناة العربية الإخبارية السعودية، الثلاثاء، التحالف يعلن اعتراض صاروخ باليستي جنوب مدينة الرياض”.

وأعلن الحوثيون في اليمن إطلاقهم صاروخا باليستيا، زاعمين استهدافهم قصر اليمامة.

وقصر اليمامة هو المقر الرسمي ومكتب العاهل السعودي. ويقع في الضواحي الغربية لمدينة الرياض.

ونقلت قناة المسيرة التابعة للحوثيين القوة الصاروخية تعلن إطلاق صاروخ بركان تو اتش الباليستي على قصر اليمامة في الرياض بالسعودية.

وسبق أن أعلن التحالف قبل نحو شهرين إسقاط صاروخ باليستي كان يستهدف مطار الرياض.

وأغلق التحالف على إثره جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية في اليمن قبل أن يعيد فتحها مرة أخرى بعد مناشدة من الأمم المتحدة.

 للمزيد من الأخبار

أول تعليق من إيران على استخدام أمريكا الفيتو بشأن القدس

كوريا الشمالية: أمريكا خائفة من تحولنا إلى أكبر قوة نووية

ترامب: سنمنع الفكر الإسلامي المتطرف من الوصول إلى أمريكا

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى