أخبار مصرأخبار العالمسلايد

أمطار غزيرة أعلى من المعدلات الطبيعية.. احذروا هذه الساعات

أمطار غزيرة أعلى من المعدلات الطبيعية
أمطار غزيرة أعلى من المعدلات الطبيعية

أمطار غزيرة أعلى من المعدلات الطبيعية.. أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، تنبؤًا جويًا خاص بشهر ديسمبر عام 2021 ومقارنته بنفس الشهر خلال الخمسة أعوام الماضية

من خلال الدراسة المناخية من قاعدة بيانات المحطات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية

في مختلف الجمهورية خلال ديسمبر في الفترة من 2016 إلى 2020، وقارنتها بالتنبؤ الجوي لشهر ديسمبر عام 2021.

أمطار غزيرة أعلى من المعدلات الطبيعية

وأوضحت الهيئة أن بيانات محطات هيئة الأرصاد الجوية، تشير إلى أنه من المتوقع أن يتشابه متوسط درجات الحرارة خلال شهر ديسمبر 2021 لهذا العام مع الخمسة أعوام الماضية

وأن تكون درجات الحرارة أعلى من المعدلات المناخية لهذا الوقت من العام.

وتشير خرائط التوزيعات الضغطية إلى نشاط منخفضات البحر المتوسط، يصاحبها تبريد في طبقات الجو العليا، مما يؤدي لحالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

ويمتد أحيانًا منخفض السودان الموسمي ليؤثر بسقوط أمطار متفاوتة الشدة، وذلك على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، خلال النصف الأول من الشهر.

ومن المتوقع المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، خاصة درجات الحرارة الصغرى، أثناء ساعات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، ليكون الطقس باردًا ليلًا.

اقرأ أيضًا: “جهزوا العوامات” سحب رعدية ممطرة تقترب من هذه المحافظات.. الأرصاد تحذر

أمطار غزيرة أعلى من المعدلات الطبيعية وانخفاض شديد في درجات الحرارة

وأكدت هيئة الأرصاد، على أنها تتوقع من خلال الدراسة أن تكون معدلات سقوط الأمطار حول المعدل الطبيعي لهذا التوقيت من العام على مناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء وجنوب البلاد.

ومن المتوقع أيضًا أن تكون معدلات سقوط الأمطار بالنسبة للسواحل الشمالية أعلى من المعدلات الطبيعية

حيث أنه من المتوقع أن تسقط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية للبلاد.

وتزداد كثافة الشبورة المائية وفترة تكونها صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية ومدن القناة والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى