أخبار مصرسلايد

المصل واللقاح يرد على حظر التجوال بسبب أوميكرون.. هل نلجأ لذلك؟

حظر التجوال بسبب أوميكرون
حظر التجوال بسبب أوميكرون

حظر التجوال بسبب أوميكرون .. علق الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، على سؤال :” هل ستتجه الدولة لـ الغلق أو حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا ومتحور“ أوميكرون”.

” وقال إنه لا يعتقد أن تتجه الدولة مرة أخرى لـ عملية الحظر، أو الغلق، لبعض الساعات، وذلك لآن مصر تسير بخطة، وتقوم بتوفير اللقاحات للمواطنين بـ كميات كبيرة.

حظر التجوال بسبب أوميكرون

وأشار رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح إلى أن اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا آمنة، وبها فوائد كثيرة للمواطنين، موضحًا أن اللقاح يحمى من المضاعفات الخطيرة للفيروس، ولكن اللقاح لا يمنع الإصابة نهائيًا كما يعتقد البعض.

وأضاف خلال مداخلة باحدي القنوات التلفزيونية، أن حصول الشخص على اللقاح يحميه من دخول المستشفيات، ومن الوفاة بسبب الفيروس.

ولفت إلى أن اللقاحات الخاصة بـ الفيروسات التنفسية، لا تعطى مناعة بشكل دائم، وكذلك الإصابة مرة بهذه الفيروسات لا يحصل الجسم من خلالها على مناعة بشكل دائم.

وأشار إلى أن اللقاحات التعزيزية أمر هام، لمواجهة الفيروسات التنفسية، ولذك ننصح المواطنين بالحصول على لقاح كورونا، والحصول على الجرعة التعزيزية بعد مرور 6 أشهر.

وعلق على إصابة الأطفال بـ كورونا، وقال إن الأطفال فى أمان حتى هذه اللحظة، ولكن هناك أطفال مرضى سكر و قلب، ولذلك توفير اللقاحات لهم لـ حمايتهم و الوصول لـ مناعة مجتمعية، لآن الأطفال من الممكن أن تتناقل العدوي.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى