أخبار مصرسلايد

“اوعى تخفف” الأرصاد: أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات خلال ساعات

غزيرة7

أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنه سوف تشهد أغلب أنحاء الجمهورية انخفاض واضح وملحوظ في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يتوقع بأن يكون مصاحب له سقوط أمطار غزيرة على العديد من المناطق خلال الأيام المقبلة بداية من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر وحتى يوم الأحد المقبل.

وقد حذرت هيئة الأرصاد بالقاهرة جميع المواطنين بعدم تخفيف الملابس، مطالبة بالالتزام بها على قدر الإمكان، وخاصة أثناء الخروج من المنازل خلال الساعات المقبلة، والتي من المتوقع أن تشهد اختلاف كبير في درجات الحرارة عما كانت عليه قبل عدة أيام من الآن.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية خلال بيان رسمي لها بأن درجات الحرارة سوف تنخفض بشكل ملحوظ وخاصة في الصباح الباكر وفي أواخر الليل، وكذلك من المتوقع بأن يكون هناك أمطار غزيرة على عدة مناطق حول الجمهورية، وذلك بنسب مختلفة وعلى فترات متفاوتة.

شاهد أيضًا: دراسة تكشف عن مفاجأة للأشخاص الحاصلين على لقاح أسترازينكا وفايزر

أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات خلال ساعات
أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات خلال ساعات
وأشار مسؤولي الهيئة في تصريحات إعلامية خلال الساعات الماضية، بأنه يجب على كل المواطنين أخذ الحذر وعدم القيادة على الطرق السريعة والزراعية بسرعات كبيرة وذلك بسبب ظهور الضباب المائي في الصباح الباكر، والتي سوف تؤدي إلى عدم الرؤية بشكل واضح.

أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات

أما بخصوص نسب سقوط الأمطار، فقد جاءت التوقعات بإن النسب ستتراوح بين 30-50 % وذلك بالنسبة للمحافظات الساحلية، وعلى رأسها الإسكندرية ومطروح وبورسعيد والسويس والإسماعيلية، وتنخفض النسب عند الحديث عن القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد.
أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات خلال ساعات
أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات خلال ساعات

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى