أخبار الشرقية

أهالي الشرقية باتوا ليلة العيد أمام مستودعات البوتاجاز.. وسعرها 25جنيها

2011 634561634458567914 856

كتب – عادل محمود

شهدت محافظة الشرقية مساء أمس السبت زحاما شديدا وندرة غير مسبوقة في اسطوانات البوتاجاز قبيل عيد الأضحى، حيث بات المئات من أهالي القرى والمدن أمام عشرات المستودعات بمختلف مراكز الشرقية على أمل الحصول على أسطوانة.
وتسيطر الأزمة على قرى ومدن محافظة الشرقية، برغم أن المحافظة بها الكثير من المستودعات فإن المواطنين يواجهون صعوبة بالغة فى الحصول على اسطوانة واحدة مع ارتفاع سعرها الذى وصل 25 جنيها في السوق السوداء.

ففي مدينة منياالقمح وصل سعر الأسطوانة الواحدة إلى 25 جنيها بسبب تحكم أصحاب المستودعات فى ظل غياب الأمن والرقابة التموينية.

ولم يختلف المشهد كثيرا فى قرى مركز بلبيس فقد اشتكى المواطنون مما يحدث لهم أثناء انتظار سيارة الغاز من تدافع وتحرش بالنساء وحالات إغماء وإصابات وتشابك بالأيدي.

وفى مدينة مشتول السوق اشتكى المواطنون من غياب الرقابة على المستودعات من قبل مكاتب التموين، وقال احد المواطنون إن هناك مجاملات فى توزيع الأسطوانات من قبل أصحاب المستودعات، بينما اتهم آخرون مصانع الطوب التى تدار بأسطوانات الغاز ومزارع الدواجن بالسبب وراء الأزمة لأنها تعمل بأسطوانات الغاز.

ومن جانبه أكد عطية أبو العينين مدير مديرية التجارة الداخلية بالشرقية أن سبب الأزمة الحالية يرجع إلى نقص ألف طن من الكمية الواردة للمحافظة، وهو ما يعادل 80 ألف اسطوانة غاز، مشيرا إلى أن حصة المحافظة شهريا تبلغ 22.5 ألف طن وأنها لا تكفى احتياجات المحافظة في الوقت الراهن.

المصدر: الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. كله ده بسبب أصحاب المستودعات الاستغلاليين, كل فرصة يخبوا الأنابيب علشان تغلي من غير سبب, رغم ان الأنابيب موجودة بوفرة و بنفس السعر لكن الطمع و الجشع أعماهم, في ايدهم نعمة و ما بيشكروش, ربنا يحفظ البلد منهم , لكن هتقول ايه, إن غابت الرقابة إلعب يا استغلالي

زر الذهاب إلى الأعلى