أخبار الشرقيةسلايد

أهالي القنايات تطالب محافظ الشرقية بتركيب بلاط إنترلوك في الشوارع المؤدية للمقابر

 

بلاط انترلوك
بلاط انترلوك

كتب | أحمد الدويري

طالب أهالي مدينة القنايات من محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب بضرورة الموافقة على تركيب بلاط انترلوك وزيادة الإنارة العامة داخل المقابر.

حيث أكد الأهالي أنهم قاموا بحملة نظافة على مقابر المدينة وتم رفع المخلفات، بالجهود الذاتية منهم، لما لها من أهمية بالغة ولها الكثير بين الرواد وأرادوا أن تلقيق بكونها مقابر مدينة القنايات.

وتابع الأهالي أنهم يطالبوا المحافظ بالموافقة على إدراج خطة المقابر ليكون بها بلاط انترلوك وزيادة الإنارة العامة بها.

وبلاط الانترلوك هو نوع من أنواع البلاط المتداخل الحديث على هيئة أشكال هندسية يتم تركيبه بطريق التعشيق أو التداخل ، فهو بلاط خرساني يتم رصه بدون استخدام مونة أسمنتية ، فهو يستعمل لرصف الممرات والطرق ومواقف السيارات ومحطات البنزين والمنتجعات والقرى السياحية ،بلاط الإنترلوك يتحمل الضغوط والأحمال العالية من 250 : 300 كجم سم2 ، وأهم ما يميز الإنترلوك هو التنوع الكبير فى أشكاله مما يعطي فرصة للإبداع في تصميم الأرضيات.

مقاومته الشديدة للتآكل أقل من 0.5 مم مع انخفاض نسبة امتصاص الماء أقل من 4 % مما يجعله مناسبا للتطبيقات القياسية مثل المطارات ومحطات الوقود.

اقرأ أيضًا محافظ الشرقية يوافق على إنشاء مسجد جديد بالزقازيق

أهم ما يميز الإنترلوك هو التنوع الكبير فى أشكاله مما يعطى فرصة للإبداع فى تصميم الأرضيات وتحرص الشركة دائما على إضافة أشكال جديدة من بلاط الإنترلوك المتداخل ، وتقديم الأفكار الإبداعية فى التصاميم مما يتيح مجالا أكبر للإختيار بين الأشكال المختلفة لبلاط الإنترلوك المتداخل بما يناسب كافة الأذواق.

متوافر من بلاط الإنترلوك سطح أملس ويطلق عليه بلاط سيتى بلاك و آخر ذو سطح خشن ويطلق عليه بلاط مكابس ويكون هذا النوع من بلاط الإنترلوك آمنا للمشى عليه أثناء وجود الماء.

وبدأت محافظة الشرقية بتفعيل في عدد من شوارع وممرات مدينة الزقازيق، ونال استحسان الجميع.

75251014 429558184610698 3608234456667652096 n

زر الذهاب إلى الأعلى