سياسة

أوباما: «قتل داعش للمصريين أمام شاشات العالم كان أمرًا في غاية الصعوبة»

الرئيس-الاميركي-باراك-اوباما

جدد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إدانته لجريمة ذبح 21 مصريًا على يد تنظيم «داعش» الإرهابي بليبيا، قائلًا: «قتل هذا التنظيم للأقباط المصريين أمام شاشات العالم كان أمرًا في غاية الصعوبة».

وقال «أوباما» خلال كملته بقمة مكافحة الإرهاب، والتي نقلتها «أون تي في لايف»، الخميس، «جميعًا أتينا هنا اليوم من دول وقارات مختلفة، ونؤمن بأدين مختلفة، ونتحدث لغات مختلفة، وعلى الرغم من كل ذلك فنحن متفقون على ضرور اتحادنا معًا لمواجهة العنف والتطرف».

وناشد دول العالم للتعاون معًا؛ للقضاء على تنظيم «داعش» الإرهابي، قائلًا: «هذا التنظيم أصبح يهدد حياة شعوب العالم بأكمله، وعلى المجتمع الدولي ألا يتنازل عن تدميره، من خلال خطوات حقيقية على أرض الواقع».

وأعرب عن تعجبه من تخوفات البعض حول أن تكون الحرب على الإرهاب هدفها الحرب على الإسلام، قائلًا: «فكرة الحرب على الإسلام غير مقبولة، وسبق وأن أكدنا ولأكثر من مرة أن هذه التنظيمات الإرهابية ليس لها علاقة بالدين الإسلامي، وأن معظم ضحاياها هم بالأساس مسلمين».

كما ناشد رجال الدين الإسلامي، بتحمل المسؤولية، وتصحيح ما وصفه بالمفاهيم المغلوطة لدى البعض، والتأكيد على أن أمريكا والغرب ليسو سببًا فيما تعانيه منطقة الشرق الأوسط من مشاكل، كما يردد البعض، مطالبا الحكومات بقطع التمويل الذي يحرض على الكراهية، ويفسد عقول الشباب، وإعلاء صوت الاعتدال والسلام في وسائل الإعلام، وشبكات التواصل الاجتماعي.
المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى