أخبار العالم

أوباما يطالب ترامب بالانتظار لحين تنصيبه لتدمير العالم.. والأخير يرد بمكالمة

capture

أكد مساعدو الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، باراك أوباما في البيت الأبيض، أنه طلب بأدب من الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الانتظار حتى تنصيبه رسميا لكي يبدأ في تدمير العالم، خلال اجتماعه به منذ فترة.

ونقلت مجلة “نيويوركر” الأمريكية عن المساعدين، أن ترامب يبدو متحمسا لخلق أزمات سياسية حول العالم، إلا أن أوباما طلب منه الانتظار حتى الوصول إلى البيت الأبيض، وأن يتولى مهام الرئاسة ليفعل ذلك.

وأشار أوباما إلى أنه جورج بوش الأبن، الذي انتظر حتى توليه المنصب، ثم بدأ عملية دمار واسعة النطاق. ويقول :”سيكون لديك الكثير من الوقت للتفكير وتنفيذ تلك الأشياء”.

وخلال اللقاء، الذي وصفه المساعدون بأنه “ودي إلا أن التوتر غلب عليه”، واستمر حوالي ساعة، سأل أوباما ترامب أكثر من مرة إذا كان يفهم ما يقوله له.

وبعد اللقاء تحدث ترامب مع الصحفيين وأخبرهم باختصار عما دار في الاجتماع، ثم أجرى مكالمة هاتفية مع كيم جونغ أون، رئيس كوريا الشمالية، وقال في تصريحات سابقة عنه “إنه رجل رائع، ويقوم بأشياء رائعة هناك”.

يذكر أن الانتخابات الأمريكية جرت يوم 8 نوفمبر 2016، وفاز فيها المرشح الجمهوري دونالد ترامب، ليصبح بذلك الرئيس المنتخب الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية، بعد حصوله على 278 صوتاً، ليتغلب على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ومن المقرر أن يتولى الرئيس الأمريكي المنتخب مهام منصبه في 20 يناير 2017.

 المصدر

 

زر الذهاب إلى الأعلى