أخبار العالم

أسباب ترجح انسحاب ترامب من اتفاق إيران النووي

انسحاب ترامب من اتفاق إيران النووي
انسحاب ترامب من اتفاق إيران النووي

انسحاب ترامب من اتفاق إيران النووي.. كشفت شبكة سكاي نيوز عن الأسباب التي تجعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد يقرر إلغاء الاتفاق النووي الإيراني، الذي تم توقيعه في 201، والمنتظر الوصول لقرار أخير بشأنه اليوم الثلاثاء في خطاب ترامب.

انسحاب ترامب من اتفاق إيران النووي.. وقالت الشبكة إن إحدى هذه الأسباب هو أن هذا الاتفاق تم توقيعه في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الذي يحاول ترامب محو أي شيء تم تجهيزه أو إنجازه في عهد أوباما.

وأكدت الشبكة أن السبب الآخر لكره الرئيس الأمريكي لهذه الصفقة، هو رفض أنصاره لها بسبب اعتقادهم بأنها صفقة سيئة، كما أن أغلب مستشاري ترامب يروا أن الصفقة سيئة جدا بالنسبة للولايات المتحدة، حيث أصبح وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس هو الوحيد الذي يطالب بعدم إلغاء الاتفاق من بين جميع مستشار ووزراء ترامب.

وأضافت أن السبب الرابع لكره ترامب لهذه الصفقة، هو تصريح بأن الصفقة منحت إيران مليارات الدولارات، وذلك عقب استرجاع مبلغ 1.7 مليار دولار إلى إيران كانت البنوك الأمريكية تحتجزهم لديها.

كما يرى الرئيس الأمريكي أن إيران شريرة والصفقة كذلك، وذلك بسبب وصف وسائل الإعلام المستمر لإيران بأنها قوة الشر في المنطقة، وهو الشيء الذي تأثر به ترامب بشكل كبير.

وأشارت الشبكة إلى أن موافقة الليبراليين وقادة أوروبا على الصفقة، زاد من قرار ترامب بإلغائها، حيث ظهر ذلك خلال الزيارة الأخيرة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الولايات المتحدة في محاولة لإقناع ترامب بها.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى