سلايدصحة

إضافة عقار جديد لعلاج كورونا في مصر.. استخدمه ترامب

إضافة عقار جديد لعلاج كورونا في مصر
إضافة عقار جديد لعلاج كورونا في مصر

إضافة عقار جديد لعلاج كورونا في مصر .. كشفت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، عن تفاصيل بروتوكول علاج مصابي كورونا، المحدّث للمرة الخامسة، موضحا أنّه يضم 3 أنواع من الأدوية الجديدة، أولها «مونوكرونال أنتي باديز».

إضافة عقار جديد لعلاج كورونا في مصر

والذي جرى توفير 50 ألف جرعة منه، بالتزامن مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا، حيث يستخدم هذا العقار للحالات البسيطة والمتوسطة، ويرفع معدلات الشفاء من فيروس كورونا بنسبة 95%.

ما هو عقار مونوكرونال أنتي باديز؟

وأضافت أنّ هناك عقار آخر أُضيف لعلاج ما بعد الشفاء من كورونا، حيث عانت كثير من الحالات من مشكلات ما بعد كورونا، أهمها النهجان وآلام في العضلات وتليف الرئة والعزلة الاجتماعية.

فضلا عن «ضبابية العين»، متابعا أنّ اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، ناقشت مقترحات بإضافة أدوية بعينها، كما ستطلق بروتوكولا جديدا لعلاج الأطفال الأسبوع المقبل.

«مونوكرونال أنتي باديز» ساعد «ترامب» على التعافي من كورونا سريعا

وزادت، أنّ عقار «مونوكرونال أنتي باديز» استخدمه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعد إصابته بكورونا، وساعده على التعافي سريعا من الفيروس، مشيرة إلى أنّ العقار باهظ الثمن، لكنه يقلل فترة وجود المصاب في المستشفيات.

وطالبت، بالتزامن مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا، أي مواطن تصل درجة حرارته لـ38، بالذهاب لمستشفيات الحميات فورا، وطلب الرعاية الصحية في وقت مبكر.

وأكدت، أنّه لا داعٍ للخوف من متحور «دلتا بلس»، فهو ليس الأخطر بين سلالات كورونا، لكنه الأسرع، متوقعا ارتفاع أعداد إصابات كورونا في الموجة الرابعة، عن الموجات السابقة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى