أخبار العالم

أول أسرة تستفيد من «أمان».. 2500 جنيه تصبح 52 ألفا بعد 4 أيام

index 2

 

أغلقت الدنيا أبوابها في وجهه، وضاقت عليه بما رحبت، لا سيما بعد أن أنهكه المرض وفشل في الحصول على معاش تكافل وكرامة ليحقق لأسرته الكفاف، وما أن سمع عن وجود شهادة تضمن صرف مبلغ للورثة في حالة وفاته، توجه إلى البنك، واختار أعلى شريحة (2500 جنيه)، وبعد أيام قليلة لقى ربه ليصبح أول مستفيد من شهادة أمان المصريين، التي أطلق شرارتها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حكاية عبد النبي، صاحب الـ36 عامًا، المقيم بقرية الحصة مركز طوخ بمحافظة القليوبية، كما ترويها زوجته: «زوجي سمع كلام صحابه وراح عمل شهادة أمان في البنك قبل ما يموت بحوالي 4 أيام عشان مبقاش يقدر يشتغل وكان على باب الله باليومية ويوم يشتغل وعشرة لا ولما رجع من البنك قال لي أنا عملت شهادة لو مت اسحبي الفلوس وحطيهم باسم العيال في البنك واصرفي منهم عشان متتبهدلوش وتحتاجوا لحد وإن شاء الله هعمل بوصيته».

ولا تستطيع زوجته أن تمسك دموعها فتتوقف لحظات لتجمع قواها وتكمل، «زي ما يكون قلبه حاسس إنه هيموت، وكان دائما يوصيني على ولادنا الأربعة أكبرهم في ثانية ابتدائي، وكان دائمًا مهموم بهم وحب يأمن لهم مستقبلهم، الله يرحمه ويحسن إليه». وأضافت زوجته، أنه عقب وفاته تلقيت اتصالا يبلغني بالذهاب إلى القاهرة لاستلام شيك بمبلغ 52 ألفا و280 جنيها، من بنك التنمية والائتمان الزراعى فى حضور رئيس مجلس إدارة شركة مصر لتأمينات الحياة، ومن المفترض أن يتم صرف الشيك بعد الانتهاء من إعلام الوراثة يوم 10 أبريل.

شهادة أمان المصريين

جدير بالذكر، أن شهادة أمان المصريين أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه مشروعات تنموية بمدينة العلمين الجديدة، بحضور رؤساء هذه البنوك، وهي شهادة ادخار بالعملة المحلية تقدم مع وثيقة تأمين على الحياة، وفئة الشهادة تبلغ 500 جنيه ومضاعفاتها وبحد أقصى 2500 جنيه، ومدة الشهادة 3 سنوات وتجدد تلقائيا في تاريخ استحقاقها بكامل قيمتها الاسمية لمدة مماثلة أخرى.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى