رمضانياتسلايد

أول أيام شهر رمضان 2021 فلكياً.. باقي من الزمن 6 أيام

أول أيام شهر رمضان 2021
أول أيام شهر رمضان 2021

أول أيام شهر رمضان 2021 .. أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المعظم 2021 – 1442، حيث يتبقى أقل من أسبوع على أقدس شهور العام بالنسبة للمسلمين.

لذا تزداد عمليات البحث عبر المحرك العالمي «جوجل» عن موعد اول ايام رمضان فلكيًا، وفقًا لما أعلنته الهيئة القومية للبحوث.

واستمرارا لسلسلة الأخبار الخدمية التي تقدمها جريدة «الوطن» لقرائها على مدار اليوم، تقدم فلكيا موعد أول أيام شهر رمضان 2021، وذلك بحسب بيانات المعهد القومي للبحوث الفلكية، وذلك في السطور التالية.

فلكيا.. أول أيام شهر رمضان 2021

وبحسب إمساكية المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإنه يفصلنا أيام قليلة عن أول أيام شهر رمضان المعظم، والذي سيوافق الثلاثاء 13 إبريل المقبل، فلكيًا.

وبذلك فإن بداية الشهر المعظم فلكيًا، فإن موعد أول أيام شهر رمضان 2021 في مصر يوم 13 أبريل، وينتهي يوم الأربعاء 12 مايو المقبل، على أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك، هو الخميس 13 مايو إلى السبت 15 مايو.

موعد أول أيام شهر رمضان 2021 في مصر شرعا

وتستطلع دار الإفتاء المصرية، موعد أول أيام شهر رمضان 2021 في مصر شرعًا، ليلة يوم 29 من شهر شعبان 1442، الاثنين 11 ابريل، وسيجري الإعلان وقتها عن ما إذا كان يوم الثلاثاء الموافق 12 إبريل، أو الأربعاء 13 إبريل، بحسب ولادة الهلال الجديد بعد غروب الشمس.

أدعية شهر رمضان 2021 – 1442

ومن الأدعية المفضلة والمحببة في شهر رمضان المبارك: «اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم أجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا، وتسلمه منا متقبلا اللهم أجعله شهر عز للإسلام والمسلمين، وأجعله شهر للنصر والتمجيد في كل مكان يا رب العالمين».

ومن الأدعية المستحبة كذلك: «اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ».

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى