مجلس النواب

أول تحرك من مجلس النواب ضد لعبة «الحوت الأزرق»

مجلس النواب

تقدم النائب شريف الوردانى، أمين سر لجنة حقوق الإنسان، بطلب إحاطة عاجل من خلال مجلس النواب، لتوجيهه للمهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حول انتشار تطبيقات الألعاب الإلكترونية الخطيرة في الآونة الأخيرة، ومنها لعبة الحوت الأزرق.

وقال الورداني: انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من تطبيقات الألعاب التى تخترق بيانات المستخدمين لها، ومن ثم تقوم بابتزازهم وتحريضهم على إيذاء أنفسهم وإيذاء الآخرين، مشيرًا إلى وقوع العديد من حالات الانتحار والإيذاء البدنى بين فئة المراهقين والشباب.

وطالب الوردانى وزير الاتصالات بضرورة وجود رقابة على هذه التطبيقات، وعدم السماح باستخدامها في مصر، لافتًا إلى أن التكنولوجيا هدفها خدمة الإنسان وليس إيذاءه، كما أنه لا بد من تدخل الحكومة لحظر استخدامها فى مصر.

وأكد الوردانى ضرورة نشر التوعية على مستوى الأسرة والمدرسة، وتحذير الطلاب من مدى خطورة استخدام هذه التطبيقات التي قد تنهى حياة مستخدميها، مشيرًا إلى أهمية أن يتضمن قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية هذه التطبيقات وحظر استخدامها، نظرًا لما تسببه من جرائم.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى