أخبار العالم

زيادة رواتب المعلمين وحافز الإثابة قرارات لوزارة التعليم خلال أيام

التعليم

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي خلال الفترة المقبلة للإعلان عن خطوات جيدة لمصلحة المعلمين خصوصا بما يخص زيادة الرواتب المطلب الأساسي خلال السنوات الماضية.

تقليل الاغتراب
كشف الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية ومعاون وزير التربية والتعليم، كثير من الخطوات التي سوف تتخذها الوزارة قريبا، مؤكدًا أن أولى الخطوات هي حل مشكلة الاغتراب وتنقل المعلمين بين المحافظات، وذلك باتخاذ إجراءات سريعة لحل هذه المشكلة.

ضم المُدّة
وتنتهي وزارة التربية والتعليم قريبا من الإجراءات الخاصة بـ ضم المُدة للمعلمين، إذ أكد الدكتور محمد عمر معاون وزير التربية والتعليم أن هذه المشكلة تم وضع حلول لها وسوف تنتهي خلال الأسبوعين المقبلين.

وقال عمر فى تصريحات صحفية إن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اعتمد في 25 من مارس 2018 المذكرة القانونية المعروضة عليه من المستشار القانونى للوزارة علاء حسين بشأن ضم مدة الخبرة العملية السابقة التى تم قضاؤها بوظيفة معلم بنظام المكافأة الشاملة التى قد سبق وطالب بإضافتها جموع المعلمين عبر السنوات الماضية وتم رفع العديد من القضايا فى هذا الشأن.

وتم بحث ذلك الملف من خلال لجنة بحث مشاكل المعلمين التى شكلها الوزير التى أتاحت رابط خاص لتلقى طلبات ضم المدة السابقة وتم حصر عدد 260 ألف حالة وانتهى الرأى القانونى الذى اعتمده الوزير إلى الاعتداد بمدة الخبرة العملية السابقة التى يتم قضاؤها بوظيفة معلم بنظام المكافأة الشاملة قبل التعيين على وظيفة دائمة والتى تم قضاؤها فى ظل سريان قانون نظام العاملين بالدولة رقم 47 لسنة 1978 وسوف تبدأ الوزارة بداية من الأسبوع المقبل بوضع الضوابط التنفيذية للمديريات التعليمية لبدء تطبيق ذلك القرار الوزارى.

المسمى الوظيفي
أكد عمر أن من بين الإجراءات التي يتم اتخاذها لمصلحة المعلمين خلال الفترة المقبلة هو تعديل المسمى الوظيفي لهم، إذ أتاحت الأكاديمية المهنية للمعلمين تعديل المسمى الوظيفي لهم.

الرواتب
وقال عمر إن موضوع زيادة رواتب المعلمين من أهم الموضوعات التي توجد على طاولة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعمل على تحسينها، مضيفا “يوجد خطة لزيادتها والمعلمين سوف يسمعون أخبارًا سارة الفترة المقبلة.

حافز الإثابة
وعن حافز الإثابة أعلن عمر أن المركزية للموارد البشرية بالوزارة سوف تصدر خطابات لوكلاء الوزارة بالمحافظات بالضوابط القانونية التى استقرت بشأن صرف الحافز.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى