أخبار الشرقية

أول تعليق من الأوقاف على واقعة التحرش بـ «فتاة الزقازيق»


تحرش بفتاة بمنطقة القومية بالزقازيق 1كتبت | ثريا غنيم

أدان الأوقاف جادث التحرش الجماعة الذي شهدته منطقة القومية بمدينة الزقازيق بأحد الفتيات أمس.

صرح الشيخ محمد حسين رخا إمام بوزارة الأوقاف : «قال الله تعالى (وهو معكم أينما كنتم ) لو تدبرنا هذه اﻵية الكريمة حق التدبر لما رأينا هذه الهمجية اللأخلاقية من شباب مستهتر لا يقيم للأخلاق والفضائل وزنًا ، فلماذا يصبح الشباب ويمسون ويقضون أوقاتهم في مثل هذه الأفعال».

وأضاف أن الخوف من الله والعقاب في الأخرة قد قل في قلوبنا ، وزادت الجرائم المتوحشة في مجتمعنا ولم يعد هناك رادع من القانون يحرم تلك الجرائم ويجعل من يفعلونها عبرة لغيرهم .

وعليه فقد أكد «رخا »على ضرورة معاقبة المتحرش إذا ثبتت التهمة عليه بالسجن لمدة عام على الأقل ويكون للإعلام دور في  هذا بحيث يتم نشر الأحكام التى تصدر بشأنهم علنًا.

ونذكر أن مدينة الزقازيق قد شهدت أمس واقعة تحرش جماعى بأحد الفتيات من قبل مجموعة من الشباب بعدما تجمهروا حولها بأحد شوارع المدينة.

وعليه فقد تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية إخطارًا من العميد أحمد عبدالعزيز رئيس مباحث المديرية يفيد بورود بلاغ قسم شرطة ثان الزقازيق من أحد الأهالي يفيد بتجمهر عشرات الشباب بمنطقة القومية بمدينة الزقازيق، وتحرشهم بـ«فتاة» في أثناء سيرها بالشارع، وأدخلها صاحب كافيه، إلى المحل الخاص به، وتصدى للمتحرشين.

وعلى الفور أنتقلت قوة من ضباط  المباحث بقسم شرطة الزقازيق ، وأطلق أحد الضباط عدد من الأعيرة النارية في الهواء لتفريق الشباب ومحاولة إنقاذ الفتاة.

هذا وتمكنت قوات الأمن بالشرقية من إلقاء القبض على 6 متهمين وتعرفت الفتاة على المتهم الرئيسي، ومن خلال التحريات تبين أن الفتاة مقيمة في مركز أبوكبير واتجهت لمدينة الزقازيق لحضور حفل زفاف شقيقة أحد الأصدقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى