أخبار الرياضة

أول تعليق من محمد صلاح على فوز مصر بتنظيم أمم أفريقيا 2019

تعليق محمد صلاح على فوز مصر بتنظيم أمم أفريقيا 2019
محمد صلاح

أعرب محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، عن سعادته بفوز مصر، بتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد إعلان الاتحاد الأفريقي صباح اليوم، خلال اجتماع المكتب التنفيذي، الذي عقد بالعاصمة السنغالية دكار.

وقال «صلاح»، في المؤتمر الصحفي، على هامش تصريحاته بحفل الإعلان عن أفضل لاعب أفريقي لعام 2018: «سعيد للغاية بشرف تنظيم مصر لكأس الأمم الأفريقية، ونتطلع للفوز بالبطولة، لأننا لم نفز بها منذ فترة طويلة».

وعن إقامة البطولة في مصر بالصيف لأول مرة، أضاف «صلاح»، قائلًا: «الأفضل بالنسبة لي إقامة بطولة افريقيا بعد نهاية الموسم، ولكن الأزمة الوحيدة تتمثل في الطقس، ولكن هذا لاينطبق على دول شمال أفريقيا مثل مصر وتونس والجزائر».

ويعد محمد صلاح «الملك» الفائز بجائزة العام الماضى، الأقرب للاحتفاظ بلقب أفضل لاعب في القارة السمراء، خاصة بعدما قاد فريقه ليفربول إلى نهائي دورى أبطال أوروبا، وتحقيق لقب هداف الدورى الإنجليزى «بريميرليج»، بالإضافة إلى خوض كأس العالم مع منتخب مصر، وتسجيل هدفين في نهائيات كأس العالم، الذي استضافته روسيا الصيف الماضي.

ويسعى «صلاح» إلى تكرار إنجاز السنغالي «الحاج ضيوف»، الفائز بالجائزة مرتين متتاليتين عامي 2001 و2002 والكاميروني «صامويل إيتو» 2003 و2004 والإيفواري «يايا توريه» 2011 و2012، ويتفوق «إيتو وتوريه»، بأن الأول نجح فى تحقيقها ثلاثة أعوام على التوالي، واستمر الثاني في تحقيقها 4 أعوام متتالية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى