ثقافة و فن

أول رد من أحمد الفيشاوي بعد أنباء عدم تنفيذ وصية والده

الفيشاوي
أحمد الفيشاوي

كتب | أحمد الدويري

نشر الفنان أحمد الفيشاوي، صورة له على حسابه الشخصي بـ«انستجرام»، أثناء تلقيه العزاء في والده، بعد دفنه بمدينة سرس الليان، بمحافظة المنوفية.

وعلّق الفيشاوي على الصورة: «الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) أُولَٰئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ، وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ صدق الله العظيم».

وأضاف: «البقاء لله نسألكم الفاتحة إلى شرف النبي، والفاتحة لفاروق الفيشاوي، ونسألكم الدعاء.. وإنا لله وإنا إليه راجعون».

وكشف عن وصية والده: «وصية أبويا يُدفن وسط أهله في المنوفيه بسرس الليان، والحمد لله ده عملته، واندفن وسط أهله وناسه في بلده، أرجو الدعاء».

اقرأ أيضًا أحمد الفيشاوي يرفض تنفيذ وصية والده

وكان قد رفض ابن الفنان الراحل فاروق الفيشاوي إدخال جثمان والده إلى مسجد الصعيدي في سرس الليان بالمنوفية لآداء صلاة الجنازة عليه عقب وصوله من القاهرة.

كما انفعل أحمد على عدد من أهالى مدينة سرس الليان أمام مقبرة والده بسبب الزحام الشديد لدخول المقبرة وتوديع جثمان الفنان الكبير فاروق الفيشاوي إلى مثواه الأخير.

وأصر الابن على دفن الجثمان في مقابر العائلة مباشرة عقب وصوله من القاهرة.

ومن جانبه قام عدد من أفراد أسرة الفنان الراحل بإغلاق الباب الرئيسي لمقابر العائلة ومنعوا دخول أحد، عدا أصدقاء الراحل وعلى رأسهم أشرف ذكي ومحمد ممدوح وإلهام شاهين وشهيرة وأحمد داوود وحمدين صباحي وهاني مهنا.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى