مجلس النواب

أول قرار من مجلس النواب تجاه الحكومة بشأن الطائرة المفقودة

مجلس النواب

 

استقبل مجلس النواب المصري خبر الطائرة المختفقة منذ صباح اليوم حتى الآن بردود أفعال متابينة للأعضاء حيث حمل البعض منهم الحكومة مسئولية تراجع سمعة مصر دولياً فى مجال الطيران بعد الحوادث الأخيرة المتكررة، بينما رأى البعض الآخر أن فرنسا شريك اساسى في حادث اليوم بينما أكد فريق ثالث أنه لايوجد مبرر للحكم سريعاً عن من يتحمل مسئولية الحادث.

تقدم النائب هشام الحصري، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة اليوم إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، موجه إلى كل من رئيس الوزراء شريف اسماعيل ووزير الطيران شريف فتحي، بشأن حادث اختفاء الطائرة المصرية القادمة من باريس صباح اليوم.

وقال الحصري، فى طلبه إن البلاد استيقظت على حادث آليم وهو اختفاء الطائرة المصرية التابعة لشركة مصر للطيران، لافتاً إلى أن مثل تلك الحوادث تكررت خلال الفترة الوجيزة الماضية.

وأضاف، أن تكرار تلك الحوادث يضر بسمعة شركة مصر للطيران كما تؤثر على حركة السياحة، مشيرا إلى أن تلك الحوادث تطرح تساؤلات عديدة بشأن الإجراءات التأمينية والكشف عن صلاحية الطائرات.

من جانبه قال الدكتور عمرو صدقى، وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، إن اللجنة فى حالة انعقاد دائم لمعرفة ما تواصلت اليه فرق الإنقاذ ومعرفة المعلومات الصحيحة ، مشيرا إلى أن مؤتمر وزير الطيران تأخر بسبب حضور الوزير اجتماعاً مع الجهات التنفيذية بالدولة.

ولفت فى تصريحات صحفية، إلى أنه يتواجد حاليا داخل مطار القاهرة الدولب، لمتابعة اختفاء طائرة مصر للطيرانالقادمة من باريس، وأسباب اختفاء هذه الطائرة، وتداعيات هذا الحادث على السياحة.

وقال صدقي، إن كل المعلومات التى ظهرت حاليا تعد معلومات مغلوطة ولم تتضح حتى الآن دلائل حول أسباب اختفاء الطائرة.

وفى السياق ذاته، أكد طارق الخولي، امين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن أزمة اختفاء الطائرة المصرية بعد إقلاعها من مطار فرنسي سيكون على رأس جدول اعمال اللجنة المحدد سلفا يوم الأحد المقبل.

وقال الخولي، فى تصريح لمصراوي، إنه يجب على الدولة أن تقف على مسببات وضروريات مواجهة المآسى المتتالية المتعلقة بطائراتنا لأن لهذه الحوادث آثار سلبية خطيرة من فقد ضحايا بشرية، بالإضافة للأضرار بالاقتصاد المصري خاصة فى قطاعي النقل الجوي والسياحة.

وأضاف ” بالتأكيد هناك أثار سلبية على سمعة مصر فى قطاع النقل الجوي والسياحة، لافتاً إلى أن اقلاع الطائرة من مطار فرنسي يوجد مسئولية مشتركة على الجانيبين للبحث عن الأسباب دونما البحث على إلقاء اللوم على أى من الطرفين.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى