أخبار مصرسلايد

قانون حيازة الكلاب الجديد.. لوحة معدنية لكل كلب وسن صاحبها لا يقل عن 16 سنة “تفاصيل”

قانون حيازة الكلاب الجديد
قانون حيازة الكلاب الجديد

قانون حيازة الكلاب الجديد.. تقدم النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بمشروع قانون تنظيم حيازة أو تداول الحيوانات الخطيرة أو التي توجد منها أنواع شرسة مثل الكلاب.

ويتضن القانون ضوابط محددة لحيازة الكلاب، حيث يحظر امتلاك الكلاب إلا من خلال ترخيص من مديرية الطب البيطري، ووفقًا لعدة شروط تحددها اللائحة التنفيذية للقانون المقترح.

حيث يتم تسليم حائز الكلب بعد الترخيص لوحة معدنية تحمل الرقم المسلسل المشار إليها بالمادة 11 من القانون

يتم تثبيت اللوحة المعدنية في رقبة الكلب بشكل دائم لتظهر أنه تم ترخيص حيازته، وحال فقدها يجب على حائز الكلب التوجه لطلب لوحة جديدة مع تحمل التكلفة بشكل فوري.

كما تنص المادة الـ 13 من القانون على، أنه يجب تكميم الكلاب خاصةً الأنواع الخطرة منها، وكذلك تقييدها بشكل مناسب يسهل السيطرة عليها حال الخروج بها للتنزه أو اصطحابها خارج حدود مكان إيوائها.

كما حدد القانون سن صاحب الكلب، على ألا يقل عن 16 عام.

أيضًا تنص المادة 16 على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز 3 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز 200 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين على كل من خالف أحكام المواد (7،6،5،4،3،2) من هذا القانون.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى