علوم و تكنولوجيا

أول هاتف كاميرا من سامسونج باسم Galaxy S4 Zoom

04_20

أشارت تقارير إخبارية أن سامسونج تعمل على إنتاج أول هاتف وكاميرا في الوقت ذاته تحت اسم Samsung Galaxy S4 Zoom ، والذي سيملك كاميرا بدقة 16 ميغابيكسل، وتستخدم سامسونج حساس الكاميرا الخاص بـ Galaxy Camera، والتي طرحتها في معرض IFA العام الماضي.

المقصود بالكاميرا هنا أننا سنلاحظ وجود زووم حقيقي لعدسة الكاميرا وليس زووم ديجيتال، أي سيكون هناك قطعة ما ستزيد من سماكة الجهاز، وهنا ستكون مهمة سامسونج الصعبة، وهي إنتاج هاتف مع عدسة كاميرا point and shoot، والمحافظة على أسلوب سلسلة هواتف Galaxy S من حيث السماكة في نفس الوقت.

وسيملك هذا الهاتف الجديد شاشة بقياس 4.3 إنش وبدقة عرض qHD، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية بحجم 8 غيغابايت مع دعم بطاقات التخزين الخارجية من نوع microSD وبحجم يصل حتى 64 غيغابايت، بالإضافة لوجود تقنية بلوتوث 4.0. وسيعمل بنظام تشغيل أندرويد جيلي بين وبواجهات المستخدم TouchWiz Nature UX الخاصة بشركة سامسونج.

وفيما يتعلق بالمعالج، فلم يتم التأكد منه بعد، حيث يتوقع أن يكون إما ثنائي النواة أو رباعي النواة، كما لم يتم التأكد من سعة ذاكرة الوصول العشوائي التي سيجلبها هذا الهاتف.

ومن المفترض أن تكشف سامسونج عن Galaxy S4 Zoom في الأشهر القليلة القادمة ليصل إلى جميع أنحاء العالم ما بين حزيران/يونيو وتموز/يوليو القادمين. وسيأتي الجهاز بالاسم الرمزي SM-C1010 وسيكون متوفرًا بلونين هما الأبيض والأسود.

هل تعتقد أن فكرة إنتاج هاتف ذكي مرفقًا بكاميرا أمرًا مهمًا بالنسبة لك؟ أم أن لكلٍ من هذه الأدوات اتجاه خاص، وليس من الضروري أن يجتمعا معًا؟ دعنا نعرف رأيك من خلال التعليقات.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى