سلايدرمضانيات

6 أيام.. إجازات رسمية في شهر رمضان 2021

إجازات رسمية في شهر رمضان 2021
إجازات رسمية في شهر رمضان 2021

تعتبر إجازات رسمية في شهر رمضان 2021 وعددها الشغل الشاغل للكثير من الموظفين خاصة من يعانون من مشاكل في التنقل لمحل عملهم بسبب جهد الصيام.

والمنتظر أن يوافق يوم 13 أبريل من العام الحالي، أول أيام شهر رمضان، بحسب ما ذكر في إمساكية شهر رمضان 2021، الصادرة عن المعهد القومي للبحوث الفلكية.

وهناك العديد من الإجازات الرسمية التي ينتظرها المواطنون خلال شهر رمضان الجاري، نرصد لكم تفاصيلها خلال التقرير التالي.

6 أيام إجازات رسمية في شهر رمضان 2021

من المنتظر أن يحصل العاملون بالدولة، سواء بالجهاز الإداري للدولة، أو القطاعات الحكومية والعام والأعمال العام، على 6 أيام إجازة رسمية خلال شهر رمضان الكريم.

وهي عطلات ذات مناسبة خاصة، الأولى توافق يوم الأحد 25 أبريل، ويوافق يوم 13 رمضان، وقد يتم ترحيله طبقا لقرارات سابقة لرئيس مجلس الوزراء .

وذلك بترحيل جميع الإجازات الرسمية الخاصة بمناسبات دينية أو وطنية، إلى يوم الخميس التالي لها، لذلك يتم ترحيل إجازة الاحتفال بعيد تحرير سيناء الى يوم الخميس 29 أبريل الموافق 17 رمضان.

كما يعد يوم السبت 1 مايو المقبل، الموافق 19 رمضان، إجازة رسمية بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، وقد يجري ترحيله إلى يوم الخميس 6 مايو الموافق 24 رمضان.

ويضاف إلى اليومين الماضيين، أيام الجمعة التي يحصل عليها العاملون بالقطاعات الحكومي والعام والاعمال العام والخاص، وهي الأجازة الأسبوعية.

وهي 4 أيام طوال شهر رمضان، الموافقة يوم الجمعة، 16 أبريل الموافق 4 رمضان، والجمعة 23 أبريل الموافق 11 رمضان، والجمعة 30 أبريل الموافق 18 رمضان، والجمعة 7 مايو الموافق 25 رمضان.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى