توك شو

موعد بدء الموجة الثالثة لكورونا في مصر

الموجة الثالثة لكورونا
الموجة الثالثة لكورونا

يجتهد البعض وبخمن الآخرين بشأن موعد بداية الموجة الثالثة لكورونا في مصر وانتشارها في الطور الثالث أو المرحلة الثالثة من التفشي.

بدء الموجة الثالثة لكورونا

وقال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لهيئة مكافحة كورونا، إن مصر على أعتاب الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وستدخلها عقب أسبوع أو 10 أيام وستلحق بقارة أوروبا التي ظهرت فيها الموجة الثالثة للفيروس.

وأضاف «النادي» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «حضرة المواطن» المذاع على فضائية «الحدث اليوم» ويقدمه الإعلامي سيد علي، أن هناك مؤشرات تشير إلى أننا نتجه للموجة الثالثة.

ونحن قلقين من عدد الإصابات لأن الأطباء يعملون بشكل دائم متابعا: «إحنا قلقانين من الإصابات، إحنا تعبنا سنة كاملة لا نكل ولا نمل».

ولفت إلى أن الأطباء أصبحوا غير قادرين على التصدي وحدهم لمواجهة الفيروس مؤكدا أن المسئولية مشتركة ولا تقع على الدولة فقط أو المواطن فقط أو المؤسسات المختلفة، مشيرا إلى أن هناك بعض الأشخاص لا يرتدون الكمامة وهذا سيعمل على نشر الفيروس.

وتابع عضو اللجنة العلمية لهيئة مكافحة كورونا: «أنا لسه واخد التطعيم امبارح وحاسس إني مدغدغ وده معناه إن اللقاح بدأ يعمل والجسم تفاعل معه وأسس أجسام مضادة، والأعراض شيء صحي، لكن الأجسام المناعة لا تعطي المناعة الكافية إلا بعد 12 يومًا من تاريخ الحقن».

وأوضح أن الحاصل على اللقاح يجب تطبيق الإجراءات الاحترازية مع عدم تناول الأدوية التي تعمل على تقليل المناعة لأنها قد توثر عليه بالسلب مبينا أن الأعراض الجانبية للتطعيم تنتهي خلال يومين على الأكثر.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى