أخبار العالم

إجلاء 188 ألف أمريكي وسط مخاوف من انهيار «سد أوروفيل» بولاية كاليفورنيا الأمريكية

1 4

أقدمت السلطات فى ولاية كاليفورنيا على إجلاء ما يقرب من 188 ألف شخص من منازلهم، وذلك بعدما تم تحذير السكان من احتمالات انهيار قناة تصريف مياه، بحسب ما نشرته وكالة أسوشيتدبرس، اليوم الاثنين.

وأخطرت السلطات السكان مساء أمس الأحد بضرورة إخلاء منازلهم بعد حدوث ثقب فى قناة تصريف المياه للطوارئ بسد أوروفيل، وهو أطول سد فى البلاد – مما يهدد بإغراق المنطقة المحيطة به.

وأشارت الوكالة إلى خطط لسد الثقب باستخدام المروحيات لإلقاء صخور فى الصدع لرأبه، ولكن لم يتم إجراء أى أعمال ترميم للقناة بحسب ما صرح به مسئول فى مؤتمر صحفى.

صورة جوية لمفيض أوروفيل التالف

1 4

تدفق المياه من بحيرة أوروفيل إلى القناة التالفة

2 4

المسئولون يتابعون تدفق المياه ببحيرة أوروفيل مع توقع استمرار تآكل التلف بالقناة

3 3

واندفع الآلاف من السكان إلى الطرق السريعة المؤدية إلى خارج المنطقة من جميع النواحى والطرق الرئيسية والفرعية، التى شهدت ازدحامًا كبيرًا مع دخول منتصف الليل، بحسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

ويقع سد أوروفيل، 770 قدم، حوالى 150 ميلًا شمال شرق سان فرانسيسكو، وهو أكبر سد فى الولايات المتحدة، كما تعتبر بحيرة أوروفيل واحدة من أكبر البحيرات الصناعية بولاية كاليفورنيا.

خريطة توضح عمليات الإجلاء حول سد أوروفيل بكاليفورنيا

4 1

ومع توقف تدفق المياه عبر القناة فى وقت متأخر من مساء أمس الأحد، مما أدى إلى استقرار الأزمة، حذر المسئولون من أن التلف يمكن أن يؤدى إلى مزيد من المخاطر مع اقتراب العواصف فى الأسبوع المقبل، كما أنه لا يزال من غير الواضح متى سيتمكن السكان من العودة إلى منازلهم.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن المشكلة تقع فى قنوات تصريف المياه التى تعتبر صمام الأمان التى تصرف المياه بشكل مضبوط، وقد انهارت إحدى القناتين يوم الثلاثاء الماضى، بينما توقع المسئولون انهيار القناة الثانية، وهى مجرى للطوارئ، مما خلق “حالة خطرة” لسكان منطقة بحيرة أوروفيل.

شرطة المرور تتابع حركة سير السيارات وسط إجلاء الآلاف بكاليفورنيا

158137 شرطة المرور تتابع حركة سير السيارات وسط إجلاء الآلاف بكاليفورنيا

وكان حاكم كاليفورنيا “إدموند براون” قد أصدر أمر بتعزيز استجابة الدولة لجهود الإخلاء وحل أزمة القناة، والتى وصفها بروان بأنها “معقدة وسريعة التغير”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى