أخبار الشرقية

إحالة أوراق عاطل للمفتي لقتله سيدة بعد فشله في اغتصابها بأبوكبير

أوراق عاطل للمفتي لقتله سيدة بعد فشله في اغتصابها بأبوكبير

قررت محكمة جنايات الزقازيق، اليوم برئاسة المستشار ذكى العتريس وعضوية المستشارين سامى عبد الحليم ومحمد التونى وسكرتارية خالد إسماعيل، إحالة أوراق عاطل، لفضيلة المفتى لاتهامه بقتل وحرق سيدة، بعد توثيق قدميها بغرض اغتصابها أمام أطفالها بالشرقية وحددت المحكمة جلسة 24 يوليو المقبل للنطق بالحكم.

تعود تفاصيل القضية لشهر فبراير 2013 عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بالقبض على «إ .ث . ع» 28 سنة، وشهرته «كيمو» عاطل، مُقيم ببندر أبو كبير، لاتهامه بقتل «إ. ع» 27 سنة، ربة منزل داخل مسكنها.

وأشارت أوراق القضية أنه تم العثور على جثة المجنى عليها مسجاة على وجهها بغرفة نومها، وموثقة من قدمها اليسرى بقطعة من قماش الستارة، وملفوف حول عنقها إيشارب، وتبين وجود آثار بعثرة بمحتويات غرفة نومها، وبسؤال طفلة المجنى عليها «مريم» 5 سنوات، أقرت بقيام المتهم باقتحام شقتهم والإمساك بوالدتها وقتلها.

وكشفت تحريات المباحث واعترافات المتهم أمام النيابة، عن أنه طرق باب المجنى عليها بحجة توصيل الخبز لها، وعندما فتحت الباب، أمسك بها وحاول اغتصابها، لكنها قاومت بشدة، مما دفعه لوضع كمامة على فمها لمنعها من الاستغاثة، ولكنها فارقت الحياة.

وأشارت التحقيقات، إلى أنه حال اكتشاف المتهم وجود أطفال المجنى عليها بالشقة، قرر التخلص منهم جميعًا؛ حيث قام بتوثيق الأم المتوفاة، وأخرج أسطوانة الغاز، وأشعل النيران فى الشقة، وفر هاربًا بعد سرقة المصوغات الذهبية وبعض الأموال من المنزل، فيما تمكن الجيران من إخماد النيران وإنقاذ أطفال المجنى عليها.

وقام أحد أقارب المتهم، بإبلاغ الشرطة عن مكانه، خوفًا عليه من القتل بواسطة أسرة المجنى عليها، حيث كان مختبئا فى أحد الفنادق بمنطقة الحسين بالقاهرة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 810 إدارى مركز أبو كبير، وبالعرض على النيابة العامة، امرت بإحالة المتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر

 

زر الذهاب إلى الأعلى