أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يشهد الاحتفال بيوم حصاد القمح بأبو كبير

شهد الدكتور «ممدوح غراب»، محافظ الشرقية، اليوم الأحد، الاحتفال بيوم حصاد القمح بعزبة نسيم التابعة للإدارة الزراعية بأبو كبير إيذانًا ببدأ الحصاد وانتظام عملية تجميع وتوريد الأقماح للصوامع والشون المخصصة والبالغ عددها 52 موقعا تخزينيا بطاقة استيعابية 750 ألف طن للحفاظ على القمح.

حضر الاحتفال الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ واللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة والأستاذ وجيه سعدون رئيس مركز ومدينة أبو كبير وعددًا من المزارعين.

وجه المحافظ بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين في عملية توريد الأقماح للشون والصوامع لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام، مشددًا على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد مع تفعيل دور الهيئة القومية لسلامه الغذاء لمنع أي تلاعب، بالإضافة إلى الفحص الدوري للكميات المستلمة مع مراعاة تخزينها طبقا للاشتراطات والضوابط التي حددتها وزارة التموين.

طالب المحافظ وكيل وزارة الزراعة بتفعيل دور إدارة الإرشاد الزراعي لتشجيع المزارعين على طرق الزراعة المستحدثة ومنها زراعة القمح على مصاطب لتحقيق أعلى إنتاجية وترشيد مياه الري المستخدمة في الزراعة.

ومن جانبه أكد المهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح هذا العام 417 ألفا و822 فدانا بزيادة 27 ألف فدان عن العام الماضي، مشيرًا إلى استحداث عدد من الأصناف والتقاوي الجديدة ذات الجودة والإنتاجية العالية لزيادة إنتاجية الفدان، مؤكدًا أنه من المتوقع هذا الأسبوع أن نشهد توريد كميات كبيرة من القمح نظرًا لارتفاع درجة حرارة الجو.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى