أخبار الشرقيةسلايد

“ظل في عينه شهرين”.. تفاصيل استخراج قلم جاف من عين طفل بالزقازيق (صور)

استخراج قلم جاف من عين طفل
استخراج قلم جاف من عين طفل

تفاصيل استخراج قلم جاف من عين طفل بالزقازيق.. نجح فريق طبي بمستشفى طب وجراحة العيون “الرمد” بمدينة الزقايق، من استخراج نصف قلم جاف من تجويف العين، لطفل يبلغ من العمر 12 عامًا، وسط ذهول الأهل.

تفاصيل استخراج قلم جاف من عين طفل بالزقازيق

وقال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن أسرة الطفل لاحظوا ظهور جسم غريب مهمل داخل تجويف العين، وتوقعوا بأنها كدمة حدثت منذ أكثر من شهرين، ولم تكشف الأشعة المقطعة تفاصيل الإصابة.

وأضاف الدكتور هشام مسعود الفريق الطبي بمستفى الرمد بالزقازيق أجرى الفحوصات اللازمة، وتم اكتشاف جسم غريب داخل تجويف العين، وعلى الفور تقرر عمل تدخل جراحي دقيق لاستخراج الجسم الغريب من العين، مع التزامهم التام بالحفاظ على العين.

الطفل بحالة مستقرة بعد إجراء العملية

وأكد وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن الفريق الطبي بالمستشفى قام بمتابعة الطفل بالعيادات الخارجية لمدة إسبوع، مشيرًا إلى أن حالته الصحية حاليًا مستقرة.
مقدمًا الشكرلمدير المستشفى والأطباء والتمريض والفريق الطبي المعاون لنجاحهم في إجراء تلك العملية الجراحية الدقيقة.

وشارك في العملية الدكتور أيمن عبدالغفار، والدكتور محجوب هلال، والدكتورة هالة عبده، أطباء الرمد، وهيئة التمريض بقسم العمليات الجراحية، وإشراف الدكتور محمد حسين مدير المستشفى.

استخراج قلم جاف من عين طفل
استخراج قلم جاف من عين طفل

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى