أخبار الشرقية

إحباط محاولة هجرة 40 شخصاً من الشرقية بطريقة غير شرعية

%D9%87%D8%AC%D8%B1%D8%A9 %D8%BA%D9%8A%D8%B1 %D8%B4%D8%B1%D8%B9%D9%8A%D8%A9

تمكنت قوات حرس الحدود من القبض على 40 شخصا من محافظة الشرقية، كانوا فى طريقهم للسفر إلى محافظة الإسكندرية قادمين من طريق جمصة على الطريق الدولى الساحلى، بالقرب من قرية الشيخ مبارك التابعة للبرلس يستقلون سيارتين، ويعتزمون السفر إلى إحدى الدول الأوروبية بطريقة غير مشروعة.

وبفحص بيانات الملقى القبض عليهم  تبين أنهم ينتمون لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، ويستقلون سيارتى أجرة تحمل لوحات ل هـ ح ، 8947، قيادة “السيد ف. ع.” 29 سنة، مقيم بأبو كبير بالشرقية وسيارة أخرى قيادة “حسن. م .ح “، 28 سنة مقيم بفاقوس بالشرقية، وتبين أن السمسار المسئول عن الرحلة مقيم برشيد  بمحافظة البحيرة ويدعى “أحمد .ع. ق.”، هارب وشخص آخر يدعى “عمر. ع. ع”،  ألقى القبض عليه.

وبسؤال أحد الملقى القبض عليهم، أكد أنهم اتفقوا مع أحد السماسرة لتسفيرهم لدولة أوروبية عن طريق إحدى المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط نظير مبالغ مالية متفق عليها، وتم نقلهم بسيارات أجرة من فاقوس بالشرقية، ولم يتم تحديد وجهتهم فى البداية، وتحرر محضر بالواقعة.

وبعرض المضبوطين على النيابة قررت صرفهم جميعًا من سرايا النيابة، وحبس “عمر.ع .ع ”  4 أيام على ذمة التحقيق مع ضبط وإحضار المتهم الهارب “أحمد .ع .ق” مع التحفظ على السيارتين لحين صدور قرار آخر.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى