أخبار الشرقية

بالصور .. إحياء ذكرى الشهيد سليمان خاطر بفاقوس

 

سليمان خاطر

كتبت | شهندة برهام

أقام أهالي قرية «أكياد البحرية» بفاقوس  إحتفالية احياء للذكرى الثلاثين  لإستشهاد البطل «سليمان خاطر» الذي ضرب مثلاً رائعاً في البطولة والشهادة وحب الوطن  .

وقد حضر الإحتفالية لفيف  من القوى السياسية والإجتماعية والأهالي على رأسهم أعضاء مجلس النواب النائبة «نوسيله ابو العمرو» ، النائب «محمد كلوب» ، «مجدي مرشد» نائب قائمة في حب مصر ،  «كمال أبو عيطه» وزير القوى العاملة الأسبق  ، «عاطف مغاوري» نائب رئيس حزب التجمع ، «محمد منيب» محامي سليمان خاطر ، «عبد المنعم العزازي» شقيق المحافظ السابق عزازي علي عزازي ، والإعلامية «حياة عبدون» . 


وقد بدأت الاحتفالية بالقرآن الكريم  وانتهت بكلمات  الحضور ، فقد بدأ «مجدي مرشد» كلمته قائلاً : «أتحدث واقفاً احتراماً لهذه القرية التي أنجبت بطلاً كـ «سليمان خاطر» ، وسعادتي الوحيدة هي وجود الأطفال الصغار لأنهم غد المستقبل لمعرفة معنى الحرية والوطنية وأريد أن يتمسكوا ببلدهم ومصر هي التي تمن علينا بالخير وليس الأشخاص » . 

وتابع لابد مع كل ذكري لسليمان خاطر نتعلم درس من دروس الوطنية لأن سليمان حي بداخلنا فمن يمت من أجل تراب بلده لم يمت  ، وأتذكر كلمات سليمان خاطر حينما سأل كيف تحفظ رقم سلاحك ؟ فأجاب رقم سلاحي كحبي لمصر وأحفظ رقم سلاحي كحفظي لكلمة مصر ولم يكن لدينا إنتماء في الثلاثون عام الأخيرة لمصر ونحن نتجمع اليوم لنبدأ ونفتح صفحة جديدة في حب مصر.

إحتفالية لإحياء الذكرى الثلاثين لسليمان خاطر بفاقوس (5)
وبدأ «حياة عبدون» كلمتها بكلمات البطل قائلة: «انا لا أخاف الموت ولكني أخاف الله ولابد أن يكون كل منا سليمان خاطر في عمله وفي مكانه والمناصب لا تستمر بل تظل القيمة وكم من رؤساء توالت على مصر ولكن يظل إسم «جمال عبدالناصر» لأنه أضاف للرئاسة قيمه جديدة فلابد أن نحافظ علي وطننا الصغير فاقوس»  ، وقامت بالشكر لأهل الشهيد لرفضهم تكريمه من إيران لانها عدواً لمصر«على حد قولها».



وقال النائب «محمد كلوب» نحن جميعا سليمان خاطر وأن أعظم دولة على مستوي الوطن العربي هي مصر وأعظم محافظة هى الشرقية التي تنجب الأبطال أمثال «أحمد عرابي» ، «سليمان خاطر» .


أما  «عاطف مغاوري» نائب رئيس حزب التجمع فأوضح قائلاً لقد منحنا سليمان خاطر ابن الشرقية الفلاح البسيط شرف الشهادة ورفض أن تدنس حبة من حبات تراب سيناء بالعدو الصهيوني ، ومن يقول أن الفقر سبب الإرهاب فهو مخطئ فليس عيبا أن تكون فقيراً وأن تعمل علي بناء بلدك .

وطلب «كمال ابو عيطه»  خلال الإحتفال من النواب أن يقدموا أول طلب إحاطة داخل المجلس هو طلب فتح ملف التحقيق في قضية الشهيد «سليمان خاطر» ، ووقف العمل بقانون الحماية المدنية ووقف العمل بقانون التظاهر واعادة النظر في قانون الإستثمار.

إحتفالية لإحياء الذكرى الثلاثين لسليمان خاطر بفاقوس (1)

يذكر أن البطل «سليمان خاطر» قد استشهد في 6يناير 1986بعد أن قتل «16»صهيونياً  وقدمه مبارك للمحاكمة بعد ذلك وأثار ذلك غضبا وضجة في حينها.

سليمان خاطر 2

إحتفالية لإحياء الذكرى الثلاثين لسليمان خاطر بفاقوس (1)
إحتفالية لإحياء الذكرى الثلاثين لسليمان خاطر بفاقوس (5)

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى