أخبار الشرقية

إدارة غرب الزقازيق التعليمية : للمدرسة الحرية في اختيار نظام التدريس للثانوية العامة

إدراة غرب الزقازيق التعليمية تعقد اجتماعا لمناقشة قرارات خاصة بطلاب الثانوية العامة (2)

كتبت : نجوى أبو العزم

عقد ” خالد جعفر “مدير إدارة غرب الزقازيق التعليمية اجتماعاً لمديرى المدارس الثانوية التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية، وفق تعليمات وزير التربية والتعليم، وبحضور ” السيد عمارة ” مدير العلاقات العامة ومديرة التعليم الثانوي، و” نجلاء الفحام ” رئيس قسم التعليم الثانوي و “وليد المعداوي” رئيس قسم الإحصاء.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على ضرورة تعليق لوحات واضحة في مكان بارز يوضح للطلاب توزيع الـ 10 درجات الخاصة بطلاب الثانوية العامة، وحرية إدارة المدرسة في اختيار نظام التدريس للصف الثالث الثانوي محاضرات او حصص بما يخدم مصلحة الطالب، بالإضافة إلى التركيز على الدقة في حساب الغياب للطالب وإرسال تقارير الغياب بدون تأخير عن الموعد المحدد، وأي تأخير أو إهمال أو أخطاء تعرض المدرسة للمسائلة القانونية، فضلاً عن متابعة ما سيصدر من الوزارة من نشرات توضح أي استفسارات للمواقف المستجدة.

ووجه المدير العام بضرورة متابعة دفاتر التحضير للمعلمين، وتفعيل وحدة التدريب وإخلاء المعلمين الذين صدرت لهم نشرات نقل؛ وذلك حتى لا يحدث خلل في المدارس الأخرى.

واستعرض الاجتماع بعض الموضوعات الأخري، كنقص عدد من المعلمين في بعض التخصصات وخصوصا الرياضيات، وكذلك فتح المناقشة للإجابة على كل استفسارات مديري المدارس وما يقابلونه من معوقات (تم حلها أثناء الاجتماع).

إدراة غرب الزقازيق التعليمية تعقد اجتماعا لمناقشة قرارات خاصة بطلاب الثانوية العامة (1)

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى