سلايدمنوعات

اوعوا تشربوها.. إذا وجدت هذه العلامة في السوبيا اتركها فورًا

إذا وجدت هذه العلامة في السوبيا اتركها فورًا
إذا وجدت هذه العلامة في السوبيا اتركها فورًا

تتضمن سفرة رمضان مشروبات متعلقة بالشهر المبارك مثل السوبيا، ولكن يجب أن نكون حذرين عندما يتعلق الأمر بالأطعمة والمشروبات للبقاء بصحة جيدة.

إذا وجدت هذه العلامة في السوبيا اتركها فورًا

وكشفت الدكتورة شيرين علي زكي الرئيس السابق لهيئة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية بالنقابة العامة للأطباء البيطريين عن علامة في السوبيا إذا وجدتها فعليك تجنب هذا المشروب وعدم تناوله حفاظًا على الصحة.

وأوضح زكي في تدوينة على مجموعة “جيت في اللقمة” على موقع “فيسبوك” أنه في حالة إيداع مادة بيضاء في “الكيس” أو الدورق فإنها تشبه مادة “دوكو” ومواد الطلاء ، فينبغي لهذا النوع من السوبيا أن  لا يتم تناوله.

تتكون السوبيا بشكل أساسي من جوز الهند والحليب، ولكن الراسب عبارة عن مادة بيضاء يضاف إليها “ثاني أكسيد التيتانيوم” ، وهو مادة ملونة تعطي اللون الأبيض وتحمل الرقم E171.

وهي مادة عنيدة يصعب تذويبها، وهي يسمح بإضافته إلى الغذاء بنسبة 1٪ بالوزن،

حيث قررت بعض الدول ومنها فرنسا حظر استخدامه بناءً على أبحاث أكدت تأثيره في تدمير الأمعاء والسماح للبكتيريا الضارة بالدخول إلى الجهاز الهضمي.

بالإضافة إلى منعه لامتصاص العناصر الغذائية، وعدم وجود نسب آمنة واضحة للاستهلاك، والشكوك التي لم يتم حلها حول هذا السبب من أسباب الإصابة بالسرطان.

بالإضافة إلى استخدام بعض الحليب المجفف مجهول الصلاحية، والتلوث الذي يتعرض له مما يجعله عرضة لكونه مصدر انتقال للأوبئة.

قد يهمك: زيادة 200 جنيه على بطاقات التموين لهذه الفئات.. تفاصيل

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى