أخبار الجامعة

«إرتفاع نسبة الدهون في الدم» مؤتمر بكلية الطب بحضور رئيس جامعة الزقازيق

 

12803251_1052216471491032_8650977135570100049_n

 

كتب | أحمد الدويري

أقيم اليوم المؤتمر العلمي المشترك بين أقسام الكيمياء الحيوية الطبية والفارماكولوجيا الإكلينيكية والباطنة العامة بعنوان  «إرتفاع نسبة الدهون في الدم».

بحضور الدكتور «عبد الحكيم نور الدين» رئيس الجامعة، ررؤساء شرف المؤتمر الدكتور «حسن شبايك»، الدكتور «عبد العظيم منصور»، الدكتورة «نادية عصمت خورشيد»، الدكتور «عاطف جودة حسن»، الدكتور «محسن الدراوى» ، وذلك بالمركز العلمي لمستشفى الجراحة .

وخلال كلمته فى المؤتمر أكد رئيس الجامعة على أهمية الأخذ بعنصر الشراكة والتعاون فى جميع تعاملاتنا وهذا ما نشهده اليوم بين أقسام الكلية حىث تكتمل المنظومة، فكلية الطب دائماً مصدر فخر لجامعة الزقازيق ولديها الإمكانيات المادية والأهم العنصر البشري المتميز .
وأضاف أنه من الضرورى جداً أن يكون هناك إستخدام أمثل للمتاح والموجود وكل الملاحظات والمشاكل التى تواجه قطاع المستشفيات يمكن حلها والوقوف على نواحى القصور وتفاديها لأنها تقدم خدمة إنسانية متميزة الطلب عليها يفوق أى إمكانيات.

كما طالب بتنظيم دورات تدريبية للعنصر البشرى بقطاع المستشفيات فى إطار التنمية البشرية للإدارة الرشيدة وكيفية التعامل مع المترددين وتوظيف الإمكانات المتاحة وإستغلالها .

وأشار الدكتور «عاطف جودة» أن المؤتمر هو ثاني تعاون بين الأقسام الاكاديمية والأقسام الإكلينيكية بهدف رفع وتكامل العملية التعليمية من ناحية والإرتقاء بالبحث العلمى من ناحية أخرى، وهو أيضاً فرصة لشباب الباحثين لكى يعبروا عن أنفسهم فهم طاقة وحماس يجب أن تستغل بالإضافة إلى تكريم أساتذة وضعوا لبنة فى هذا الصرح العلمى وكانوا نورا يضيىء لنا الطريق ويهدى صغار الباحثين .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى