أخبار الشرقيةسلايد

إزالة برج مخالف تحت الإنشاء في منطقة القومية بالزقازيق

إزالة برج مخالف تحت الإنشاء

كتب | أحمد سمير

قامت الإدارة الهندسية برئاسة مركز ومدينة الزقازيق، بتنفيذ قرار إزالة لمبنى مخالف مقام على أرض مملوكة للغير، بمنطقة مدرسة القومية بالزقازيق، وذلك بالتعاون مع مديرية أمن الشرقية وقسم شرطة ثان الزقازيق.

حيث تم تنفيذ قرار الإزالة لمبنى مكون من دور أرضي وثلاثة طوابق علوية، مجاور لمدرسة القومية بنطاق حي ثان الزقازيق، وشهدت عمليات الإزالة تواجد أمني لعدم اعتراض أعمال الهدم، وتم فرض كردون لمنع مرور المشاه بمحيط العقار خوفا على سلامتهم.

وقال دكتور «أحمد هجرس» المالك الفعلي، أن الأرض المقام عليها المبنى المخالف تم الأستيلاء عليها بالقوة منذ عدة سنوات ماضية، بدون وجه حق أو أوراق رسمية، كما أقام عدد من الدعاوى القضائية ضد مغتضب الأرض لمحاولة استردادها.

واستكمل مالك الأرض، أن المبنى مقام بدون ترخيص، كما صدر له قرار وقف أعمال بناء وعدة قرارت إزالة لم يتم تنفيذها، لمحاولة الشخص المدعي امتلاكه للأرض وقف أعمال الهدم.

وأكد الدكتور «أحمد هجرس» أن الشخص مدعي ملكية الأرض، استغل انشغال العاملين بمجلس المدينة والحي بقضاء إجازة عيد الأضحى الماضي، وقام بتنفيذ أعمال البناء.

وأشار القائمين على حملة الإزالة، أنه سيتم هدم العقار بالكامل ورفع كافة مخلفات الهدم، وفتح الطريق أمام سير السيارات والمشاه.

يذكر أن مدينة الزقازيق شهدت في الأونة الأخيرة عدد كبير من المباني المخالفة، خاصة في منطقة الغشام وفلل جامعة الزقازيق الغير مؤهلة بشبكات صرف صحي أو كهرباء لخدمة تلك الأبراج شاهقة الارتفاع، وغيرها أيضا من حالات التعدي على الأراضي الزراعية.

إزالة برج مخالف تحت الإنشاء  إزالة برج مخالف تحت الإنشاء إزالة برج مخالف تحت الإنشاء إزالة برج مخالف تحت الإنشاء إزالة برج مخالف تحت الإنشاء إزالة برج مخالف تحت الإنشاء

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى