أخبار الشرقيةسلايد

إزالة محطة وقود على أرض زراعية مخالفة في ههيا

إزالة محطة وقود مقامة على أرض زراعية بالمخالفة في ههيا
إزالة محطة وقود مقامة على أرض زراعية بالمخالفة في ههيا

كتب | أحمد الدويري

في إطار إستعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر،  أصدر اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتعاون مع كافة الجهات المختصة بتكثيف الجهود وتشديد الرقابة خلال أيام عيد الفطر.

وذلك لمنع التعديات على الرقعة الزراعية والتعامل مع المخالفة في مهدها بكل حزم وقوة أولاً بأول وقبل تطورها مشدداً على ضرورة التصدي للتعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وإزالة المخالفة في المهد قبل أن تتفاقم وتصبح كتلاً خرسانية يصعب التعامل معها وتتسبب في إنتهاك الرقعة الزراعية .

إزالة محطة وقود على أرض زراعية مخالفة في ههيا

وفى هذا الإطار قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحمله لإزالة التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية بنطاق دائرة المركز بالتنسيق مع قوات الشرطة تمكنت من إزالة 6 حالات تعدى بالبناء المخالف على أراضى زراعية تابعه للوحدة المحلية «شوبك بسطة والزرزمون والعلاقمة»

عبارة عن مبانى واسوار بالطوب الاحمر وسملات وردم، وذلك فى إطار تطبيق خطة الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية بأعتبارها أمن قومى وغذائى للمواطنين وتطبيق القانون بكل بكل حسم وقوة لردع المخالفين حرصاً على الموارد العامة للدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية.

كما قامت رئاسة مدينة القنايات بحملة لإزالة 3 حالات تعدى بالبناء المخالف على الأراضى الزراعية بمساحة 450 م2 عزبة إسماعيل راشد وتم إتخاذ كافه الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة ههيا بالتنسيق مع الإدارة الزراعية قسم حماية الأراضي وقوات الأمن بإزالة فورية للتعديات على الأرض الزراعية بكفر حمودة والعلاقمة .

كما تم إزاله محطة بنزين بقرية المطاوعة مقامة بالمخالفة بدون ترخيص على الأراضى الزراعية التابعة للوحدة المحلية بقرية شرشيمة.

وأوضح رئيس المدينة أنه تم إزاله حالتين تعدى بالبناء المخالف على الاراضى الزراعية بمساحة 650 م2 عبارة مبانى وقواعد خرسانية وسملات و اسوار من الدبش الابيض وتم إزالة المخالفات ومساوتها حتى منسوب سطح الارض.

وفى سياق متصل قامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بحملة لإزاله التعديات الواقعه على الاراضى الزراعية أسفرت عن إزالة 2 حالة تعدى بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بمساحة 150م2 تابعه للوحدة المحلية بالعباسة عبارة ردم قواعد خرسانية وتم مساواة المخالفه حتى منسوب سطح الأرض.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة مشتول السوق بإزالة عدد 2 حالة تعدي بالبناء المخالف على مساحة 360 م2عبارة عن أعمدة خرسانية وحفر مجهزة لصب أعمدة خرسانية وتم مساواتها حتى منسوب سطح الأرض.

 

إزالة محطة وقود مقامة على أرض زراعية بالمخالفة في ههيا
إزالة محطة وقود مقامة على أرض زراعية بالمخالفة في ههيا

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى