أخبار مصر

مسلسل النهاية يزعج إسرائيل ووزارة الخارجية تهاجمه

النهاية 1280x720 1

مسلسل النهاية الذي يؤدي دور البطولة فيه الفنان «يوسف الشريف»، لقى ترحيب كبير بين مشاهدين الوطن العربي، بعد عرض لحلقة الأولى، ولكن كان لوزارة الخارجية الإسرائيلية رأي أخر، حيث وصفت أحداثه بأنها مؤسفة وغير مقبولة على الإطلاق، وذلك وفقا لصحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية.

وكانت ستعرضت الحلقة الأولى من المسلسل المصري الذي لاقى رواجا كبيرا بين المشاهدين العرب مشهدًا لأطفال في فصل دراسي في عام 2120 يتعلمون عن “حرب تحرير القدس”.

ويقول أحد المدرسين: كانت أمريكا الداعم الرئيسي للدولة الصهيونية، في حين ظهرت خريطة ثلاثية الأبعاد للولايات المتحدة أمام الفصل الدراسي.

وأضاف المعلم في المسلسل “عندما حان الوقت لتتخلص الدول العربية من عدوها اللدود، اندلعت حرب سميت باسم حرب تحرير القدس”.

وأضاف المعلم أن “الحرب انتهت بسرعة وتسببت في تدمير دولة إسرائيل الصهيونية بعد أقل من 100 عام من قيامها، ووفقاً للمعلم “هرب معظم المستوطنين في دولة الاحتلال وعادوا إلى بلدانهم الأصلية في أوروبا”.

ما دفع هذا الوصف غضب في دولة الاحتلال، واستنكرت وزارة خارجية إسرائيل محتوى المسلسل ووصفته بأنه “مؤسف وغير مقبول على الإطلاق، خاصة بين الدول التي أبرمت اتفاقية سلام بينها على مدى السنوات الـ41 الماضية”.

يذكر أن مسلسل “النهاية” فكرة الفنان يوسف الشريف، سيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامى وإنتاج شركة سينرجى، ويشارك فى بطولته عمرو عبد الجليل وأحمد وفيق وناهد السباعى ومحمود الليثى.

 

اقرأ ايضًا: المواعيد الكاملة لعرض مسلسلات رمضان 2020

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى