أخبار مصر

إصابة وزير البترول المصري الأسبق بفيروس كورونا

3983918

فيروس كورونا يصل إلى قيادات كبيرة سابقة وحالية في الحكومة المصرية، حيث تم الكشف اليوم عن إصابة وزير البترول المصري الأسبق، وبالأمس يصيب محافظ الدقهلية.
وللكشف عن الحالة الصحية للوزير المصاب قال هادي فهمي، شقيق المهندس سامح فهمي وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق، إن شقيقه أصيب بفيروس كورونا.
وأضاف هادي فهمي في تصريحات خاصة صحفية، أن المهندس سامح فهمي يتلقى العلاج بالحجر الصحي، مؤكدا أن حالته الصحية جيدة ومستقرة.

وشغل المهندس سامح سمير أمين فهمي منصب وزير البترول والثروة المعدنية لمدة 12 عاما، في الفترة من عام 1999 حتى عام 2011، وهو من مواليد عام 1949، وحصل على بكالوريوس الهندسة الكيميائية من جامعة القاهرة في عام ‏1973‏، قبل أن يحصل على درجة الزمالة في التخطيط القومي من أكاديمية ناصر العسكرية‏ بعد ذلك.‏

مصر تسجل أعلى معدل إصابات لأول مرة منذ بداية كورونا

وكانت قد اعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 302 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3742 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4275 حالة، من ضمنهم الـ 3742 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 720 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الثلاثاء، هو 13484 حالة من ضمنهم 3742 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 659 حالة وفاة.

اقرأ ايضًا : 

إصابة محافظ الدقهلية بفيروس كورونا

تفاصيل خطة الحكومة لمواجهة كورونا بعد العيد

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى