أخبار العالمسلايد

إصابة 13 شخص بشلل في الوجه بعد تلقيهم لقاح كورونا بإسرائيل

كورونا
أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن إصابة حوالي 13 شخص بشلل خفيف في الوجه، وذلك بعد تلقيهم لقاح ضد فيروس كورونا، وهذا وفقًا لما نشرته صحيفة روسيا اليوم.

وقد أثارت الواقعة تساؤلات مسئولي الصحة بإسرائيل حول ما إذا كان يجب إعطاء الجرعة الثانية لهؤلاء الأفراد أم لا..

فيما أوصت وزارة الصحة  بإعطائهم الجرعة الثانية بعدما ينتهي الشلل.

وقد صرح أحد هؤلاء المصابين بأعراض جانبية لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أنه أصيب بشلل بالوجه لمدة 28 ساعة على الأقل، قائلًا:

لا أستطيع القول إنها اختفت تمامًا بعد ذلك، لكن بخلاف ذلك لم أعاني من آلام أخرى باستثناء ألم بسيط مكان الحقن، ولكن لم يكن هناك شيء غير ذلك.

وحول إمكانية تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح، أعرب هذا المصاب عن تردده بخصوص ذلك في حين أنه أشار إلى ” أنه من المهم ملاحظة أن هذا الأمر نادر، وأنه لا يريد أن يتجنب الناس التطعيم فهو أمر مهم.

كورونا2

ووفقًا للصحيفة الاسرائيلية، أوضحت مديرة وحدة الأمراض المعدية في مركز شبا الطبي، أنها صادفت مؤخرًا شخصًا تم تطعيمه ضد فيروس كورونا وكان يعاني من الشلل، وقالت أنها قررت عدم إعطائه جرعة ثانية.

وأضافت: صحيح أنه يمكن إعطاؤه بحسب وزارة الصحة، لكنني لم أشعر بالراحة تجاهه، فلا أحد يعرف ما إذا كان هذا مرتبطًا باللقاح أم لا، ولهذا سأمتنع عن إعطاء جرعة ثانية لمن أصيب بالشلل بعد الجرعة الأولى.

فيما تسعى اسرائيل التي اشترت 8 ملايين جرعة من لقاح فايزر، إضافةً لـ6 ملايين جرعةمن لقاح موديرنا و10 ملايين جرعة من لقاح استرازينيكا، إلى تطعيم غالبية سكانها ضد فيروس كورونا المستجد ذلك بحلول أوائل الربيع القادم.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى