أخبار مصرخدماتسلايد

طريقة إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين

إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين
إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين

إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين .. أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن إمكانية إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين لبعض الفئات الأكثر احتياجا مثل الأرامل والمطلقات والعمالة غير المنتظمة.

والخاضعين لبرنامج تكافل وكرامة، عبر موقع بوابة مصر الرقمية، أو موقع دعم مصر، وفي حالة عدم توافر إنترنت لأي سبب لدى المواطنين أتاحت الوزارة أن يتقدم صاحب طلب إضافة المواليد.

طريقة إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين

إلى أقرب مكتب تمويني بالأوراق المطلوبة منه لإضافة المواليد وتسجيلها عبر مكتب التموين التابع له.

الخدمات الجديدة

وأضافت وزارة التموين، أن تفعيل خدمات جديدة على موقع دعم مصر أو من خلال بوابة مصر أو مكاتب التموين المطورة يتمثل في:

– إضافة المواليد الجديدة للفئات الأكثر احتياجا وذات الدخل المنخفض، وذلك بعد نجاح الوزارة في تفعيل العديد من خدمات بطاقات التموين إلكترونيا خلال الفترة الماضية وهي استخراج بدل تالف أو فاقد أو فصل اجتماعي للفرد المتزوج.

وما زال مقيدا على بطاقة تموين أسرته، حيث يحق له الفصل من بطاقة الأسرة واستخراج بطاقة تموين خاصة به، وكذلك تفعيل خدمة نقل بطاقة التموين من محافظة لأخرى.

– إضافة المواليد الجديدة لمن يبلغ عمره عامان فأكثر، وللفئات ذات الدخل المنخفض والأولى بالرعاية وستكون بحد أقصى أربعة أفراد للبطاقة منهم زوج وزوجه وعدد 2 من الأبناء

– الأسرة المسجل لها 3 أفراد على البطاقة سيحق لها إضافة أحد أبنائها شريطة أن تكون الأسرة من الأولى بالرعاية.

– البطاقة المسجل لديها فردين يحق لها أن تضيف 2 من الأبناء.

– تفعيل إضافة الزوجة المحرومة من الدعم وهي غير المقيدة على أي بطاقة تموين بأن يحق لزوجها بإضافتها إلى بطاقته بنفس شروط إضافة المواليد الجديدة.

– رفع الحد الأدنى في إضافة المواليد الجديدة أو استخراج بطاقة جديدة لمن لديه دخل شهري حتى 2400 جنيه، أو المعاشات حتى 1500 جنيه.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى