أخبار الشرقية

إعدام 5 أشخاص بالشرقية لقتلهم سائق توكتوك بغرض سرقته

إعدام 5 أشخاص بالشرقية لقتلهم سائق توكتوك
إعدام 5 أشخاص بالشرقية لقتلهم سائق توكتوك

كتب | شادي زعبل

قضت محكمة جنايات الزقازيق اليوم بالإعدام شنقاً لـ 5 أشخاص بالشرقية لقيامهم قتل سائق توكتوك بعد اختطافه بهدف سرقته .

وترجع أحداث القضية رقم 23450 لسنة 2011 حنايات منيا القمح عندما تلقى مدير أمن الشرقية اخطاراً من مركز شرطة منيا القمح يفيد بوصول علاء م ع المقيم بميت يزيد والذي يعمل سائق توكتك جثة هامدة.

صدقت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، منذ قليل، على قرار فضيلة مفتى الديار المصرية، بالإعدام شنقا لـ5 أشخاص لقيامهم بخطف مواطن وقتله بسبب سرقة توك توك.

وكشفت التحريات التى قام بها النقيب أحمد حسن، معاون مباحث منيا القمح، برئاسة المقدم وليد عنتر، رئيس مباحث منيا القمح، قيام كل من «أ ع س» و «إ م م» و «أ ع ع» و «ع م» و «و ج ال» المقيمين ميت يزيد مركز منيا القمح.

بأن المتهم الثاني أعتقد قيام المجنى عليه بسرقة التوك توك فأشترك المتهمين فى خطف المجني عليه واحتجازه داخل عشة وتم التعدى عليه بالضرب المبرح.

وبالعرض على نيابة منيا القمح العامة، قررت إحالتهم إلى جنايات الزقازيق، التى أصدرت حكمها المتقدم.

لحظة عودة طفل الشرقية المُختطف إلى أهله

بفرحة عارمة والطبل والمزمار، استقبلت أسرة الطفل أحمد عبدالله، الذي نجحت الأجهزة الأمنية بالشرقية بإعادته بعد اختطافه، وتمكنت أيضًا من ضبط مرتكبي الواقعة.

وكانت أسرة الطفل  قد تواصلوا مع الشرقية توداي لنشر صورته لمساعدتهم في العثور عليه بعد اختفاءه من أمام منزله بالمحمودية ههيا .

وبدورنا تواصلنا معهملالنعرف حقيقة واقعة الاختفاء الغريبة التي أرسلها لنا متابعينا لمساعدة تلك الأسرة التي فقدت طفلها .

بنبرة صوت يكسوها الحزن رد خال الطفل عقل السيد، مصححاً بعض المعلومات التي وردتنا عن واقعة اختفاء الطفل مؤكداً أنه ليس مختفي بل مختطف.

وقال «عقل السيد»، أن الأهالي المحيطة بطفل ههيا رأوا سيارة بيضاء تتجه نحو الطفل أمام منزله وجذبت الطفل نحوها وفرت هاربة.

وبسؤال خال الطفل عن تلك السيارة وأرقامها وأوصافها، أكد أن هناك بعض كاميرات المراقبة التي توجد بمحيط منزل الطفل بالمحمودية .

وكشفت التحقيقات الأولية مع المتهمين عن سبب اختطافه أنهم كانوا يودون طلب فدية من أسرته قبل ضبطهم وعثر على الطفل بمقابر بنايوس.

حيث تواصلت أسرته الطفل مع الجهات الأمنية التي قامت بدورها بتفريغ كاميرات المراقبة التي تواجدت بنطاق القرية لترصد الواقعة .

بالفعل تبين وفقاً لتسجيل الكاميرات اختطاف الطفل من قبل 3 أشخاص يقودون سيارتين واصطحبوه بأحد تلك السيارات وفروا هاربين .

رصدت مديرية أمن الشرقية تحركات السيارات التي قامت باختطاف الطفل منذ خروجها من المحمودية وههيا إلى طريق الزقازيق .

وتمكن ضباط مديرية أمن الشرقية من العثور على مكان توقفها بمحيط مركز الزقازيق حيث قامت قوة أمنية بضبط المتهمين .

وعثر على الطفل داخل إحدى المناطق بجوار مقابر بنايوس بالزقازيق وأرشد المتهمين على بعضهم وأبلغوا عن تفاصيل الواقعة كاملة .

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى