أخبار العالم

التضامن تمد فترة سداد رسوم حج الجمعيات لهذا الموعد

الحجاج
الحجاج
كتبت | هدير هشام
قررت وزيرة التضامن الاجتماعي «غادة والي» مد فترة تسديد رسوم رحلة حج الجمعيات الأهلية حتى 18 أبريل الجارى للحجاج الفائزين بتأشيرات الجمعيات الأهلية والتى كان من المقرر لها الانتهاء بعد غد الأربعاء.
ونوهت «غادة والي» إلى أن الوزارة قد استعدت مبكرًا لموسم حج هذا العام، حرصًا على تقديم أفضل الخدمات للحجيج الفائز بتأشيرات هذا العام وعددهم 12 ألفًا من إجمالي من تقدموا من أعضاء الجمعيات الأهلية، والذين بلغ عددهم نحو 32 ألف و600 متقدم على مستوى كافة محافظات الجمهورية.
وأشار «أيمن عبد الموجود» المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، بوزارة التضامن الاجتماعي إلى أن الحجيج الفائز بالتأشيرات لهذا العام بدأوا في سداد رسوم رحلة الحج منذ الثاني من أبريل الجارى من خلال أقرب مكتب بريد أو فروع البنك الأهلى وبنك مصر وبنك القاهرة المنتشرة على مستوى الجمهورية.
حيث يقوم كل شخص فائز بالتأشيرة بالحصول على إذن الدفع من الإدارة الاجتماعية التابع لها والمقدم فيها طلب الحصول على التأشيرة، ثم يتوجه لسداد قيمة الرسوم وفقًا لمستوى رحلة الحج، بعد ذلك يقدم قسيمة الإيداع مرة أخرى إلى الإدارة الاجتماعية التابع لها.
وأضاف «عبد الموجود» أنه على كل حاجًا فائز بالقرعة كفائز أساسي سرعة تقديم المستندات المطلوبة للإدارات الإجتماعية ومن بينها جواز سفر مميكن صالح لمدة سنة على الأقل وصورة بطاقة رقم قومى سارية، لمدة لاتقل عن سنة بالإضافة إلى فيش جنائى وشهادة طبية بالحالة الصحية.
وتصدر خلال المستشفيات التابعه لوزارة الصحة،وبيان الأمراض المزمنة تحت العلاج وأن جميع المستندات المطلوبة يمكن الاطلاع عليها على الموقع الالكتروني للمؤسسة القومية للحج والعمرة www.hajjfoundation.org.eg .
وأشار عبد الموجود إلى أنه سيتم عقد ندوات دينية لتوعية الحجيج بمناسك الحج من خلال التنسيق مع الوعاظ المتخصصين، بجانب عقد أيضا ندوات دينية خلال تواجدهم فى السعودية بالتنسيق مع وزارة الأوقاف.

زر الذهاب إلى الأعلى