أخبار الجامعة

إعلان الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة .. خلال ساعات

 

0 193

 

يعقد مجلس الجامعات الخاصة، اجتماعا، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي؛ لتحديد الضوابط والقواعد المنظمة للتنسيق للعام الجامعي وتطبيق نظام الشرائح وفقا لمجاميع الطلاب فى الثانوية العامة، ويعلن المجلس أن الحد الأدنى للقبول بكليات الجامعات الخاصة، سيكون فى نفس مستوى العام الماضي.

ويبلغ الحد الأدنى للعام الماضي “95% للطب البشري- و90% كليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى- و80% كلية الهندسة- و70% كليات الفنون التطبيقية، والعلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب- و60%، كليات الإعلام، واللغات والترجمة، والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة- و55% لباقى الكليات.

اقرأ أيضًا أوائل الثانوية العامة 2020

ويقر المجلس فى اجتماعه أيضا، الحد الأقصى لأعداد الطلاب المقبولين بكليتى الصيدلة وطب الأسنان، بنسبة 25% من إجمالى الأعداد المقرر قبولها؛ وذلك تماشيا مع متطلبات سوق العمل مستقبلا فى القطاع، كما يحدد قواعد التنسيق الإلكترونى والإجرات الاحترازية لتنسيق القبول.

وتتضمن قواعد القبول، تحديد موعد إغلاق باب التقدم للجامعات الخاصة والأهلية، بعد أسبوع من إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق الحكومى، على أن تلتزم كل الجامعات بهذا الموعد، وتعلن كل منها عن فتح باب التقدم الإلكترونى، ومواعيد اختبارات القبول، وتوقيتاتها، سواء قبل نتيجة الثانوية العامة أو بعدها.

اقرأ أيضًا توقعات تنسيق الثانوية العامة 2020 .. درجات القبول في الكليات

وسبق أن شدد المجلس، على الفصل تماما بين مصروفات التقدم، والمصروفات الخاصة بأداء اختبارات القبول، على أن يكون الحد الأقصى لمصروفات التقدم (Application) هو 1000 جنيه.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى