أخبار العالم

إقامة أول محطة للطاقة الشمسية بالضفة الغربية

timthumb

 

ذكرت تقارير إخبارية، الإثنين، أن وزارة الطاقة في السلطة الفلسطينية أصدرت أول رخصة لإقامة محطة للطاقة الشمسية في الضفة الغربية كجزء من مشروع أكبر يستهدف المساعدة في زيادة إنتاج الكهرباء في الضفة اعتمادا على مصادرها الذاتية.

وقالت سلطة الطاقة الفلسطينية في مايو الماضي إنها تعتزم السماح بإقامة 10 محطات طاقة شمسية بقدرات تصل إلى 10 ميجاوات لكل محطة بهدف تقليل الاعتماد على شبكة الكهرباء الإسرائيلية التي توفر تقريبا كل احتياجات الضفة الغربية وقطاع غزة من الكهرباء في الوقت الراهن.

وبحسب آرييل إيزراحي، مدير إدارة الطاقة في مكتب اللجنة الرباعية الدولية المعنية بدعم التنمية الاقتصادية للأراضي الفلسطينية، فإن السلطة الفلسطينية تعتزم طرح مشروعين إضافيين للطاقة قبل نهاية العام الحالي.

من ناحيته، قال يوسف إبراموفيتش، رئيس شركة «جيجاوات جلوبال» إن مؤسسة «أوفرسيز برايفت إنفستمنت كورب» الأمريكية ستوفر حوالي 70% من تكاليف إقامة محطة الطاقة الشمسية في الضفة الغربية، في حين تجرى محادثات مع صناديق تقاعد أمريكية لتوفير الجزء المتبقي من التمويل.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى