أخبار العالمسلايد

أنقذ 5 يهود بعد استشهاده.. عائلة شهيد فلسطيني تتبرع بأعضاء ابنها “تفاصيل”

شهيد فلسطيني تتبرع بأعضاء ابنها
اجتاحت قصة الشهيد الفلسطيني “محمد كيوان” الذي استشهد برصاص شرطة الاحتلال الاسرئايلي منذ أيام مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً بعد موقف أسرته الانساني وتبرعهم بأعضاء ابنهم الشهيد لإنقاذ حياة غيره.

حيث تداول رواد التواصل الاجتماعي تفاصيل استشهاد الشاب وتصرف أسرته البطولي، الذي ضرب أروع مثال للتعايش السلمي على الرغم من آلامهم لفقدان أصغر ابن بالأسرة.

“صحيح ابني مات لكني أريد أن يعيش الآخرون، على الأقل بالنسبة لي من الطبيعي التبرع بأعضاءه لإنقاذ حياة غيره”.. هي الكلمات التي قالها والد الشهيد الشاب محمد كيوان، بعدما تبرعت العائلة بأعضاءه.

وفي سياق متصل نقلت عددًا من المواقع منها موقع “تايمز أوف اسرائيل” تصريحات والد الشهيد كيوان، التي أكد خلالها على احترامه لأرواح الناس أيًا كانت ديانتهم أو موقفهم أو اختلافه معه

حيث دعا والد الشهيد جميع الناس بدولة الاحتلال إلى تبني وجهة نظره القائمة على الانسانية والاحترام المتبادل.

ووفقًا للموقع، تمت عملية التبرع بالأعضاء من جيد الشاب الشهيد في صباح يوم الخميس الماضي، بعدما أعلن الأطباء استشهاده متأثرًا بجراحه.

وتمت العملية على النحو التالي:

نُقلب قلب الشهيد لشخص يبلغ من العمر 37 سنة، أما رئته فنُقلت لامرأة عمرها 66 سنة، وأنقذ كبده حياة مسن عمره 69 سنة وفص تم نقله لطفل رضيع يبلغ من العمر سنة واحدة، وتم التبرع بكليتيه لبنت عمرها 16 سنة وامرأة عمرها 35 سنة.

وأوضح موقع “تايمز أوف اسرائيل” أن المرضى الذي تم إنقاذهم بينهم عربي واحد وهو الطفل، أما باقي الأشخاص فهم يهود.

فيما علق عددًا من الشخصيات العامة والمسئولون على الموقف الانساني لأسرة الشهيد، وكان من أبرزهم “أيمن عودة” رئيس القائمة المشتركة عضو الكنيست، الذي كتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:

المواقف النبيلة الشامخة.. عائلة الشهيد محمد كيوان محاميد تبرعت بأعضائه.. استفاد منها عدة محتاجين، بالصدفة أغلبهم من اليهود..

وتابع: منذ زرتهم بمستشفى رامبام لمست الانتماء والشموخ والوطنية العميقة.. هل تعرفون الإنسان الحزين ولكن الواقف بصلابة وابتسامة شهامة على محياه؟! هكذا كان والده محمود (أبو عمر) منذ اليوم الأول وحتى اليوم.. بالأمس بكلمتي في أم الفحم أشرت إلى صورة الوالد هذه التي سترافقني ما حُييت.

وكانت قد شهدت مدينة أم الفحم في أراضي الـ48 في يوم الخميس الماضي، جنازة مهيبة شارك فيها حشود غفيرة لتشييع جثمان الشهيد محمد كيوان، الذي استشهد إثر إصابته بطلق ناري في الرأس من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي في يوم 12 مايو الجاري.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى