ثقافة و فنسلايد

بالفيديو.. جنا عمرو دياب تكشف تفاصيل المرض الذي تعاني منه

عمرو دياب
كشفت “جنا عمرو دياب” عن تفاصيل المرض الذي تعاني منه، ومدى تأثيره على وضعها الصحي والدراسي، حيث تعرضت لمحاولة الطرد من مدرستها مؤخرًا.

كما أوضحت موقف والدها عمرو دياب ووالدتها زينة عاشور بعد معرفتهما بمرضها، وذلك من خلال استضافتها في برنامج ET بالعربي أثناء تواجدها في لندن.

حيث قالت جنا، أن مشاكلها الدراسية التي تعرضت لها مؤخرًا سببها “متلازمة فرط الحركة وتشتت الانتباه” والتي تم تشخيصها به، بالإضافة لإصابتها بـ”اضطراب الهلع”.

وتابعت:

هذا ما يسبب أن أخسر صوتي في بعض الأحيان، لقد خاب أملي في مدرستي، إن كانوا يمرون في نفس الحالة التي أمر بها حيث تم إخبارهم من قبل مدرستهم بأنهم غير مؤهلين، فإنهم لديهم شخص يشبههم يمر بنفس الشيء

هذا سيشعرهم بتحسن، لأني عندما كنت في المدرسة لم يكن لدي أحد، كان لدي أصدقاء جيدون والكل كان يدعمني لكن لم يكن هناك أي شخص يشبهني، لذا هذا هو السبب الذي دفعني للتعبير عن ذلك على حسابي بإنستجرام.

واستطردت جنا:

تم تشخيصي بعد عامين من خروجي من المدرسة الثانوية، لقد عانيت كثيرًا في المدرسة وحصلت على درجات دراسية سيئة جدًا، بالرغم من إني درست بجد كبير وحصلت على نفس العلامات التي حصلت عليها بالوقت الذي لم أدرس فيه فعلًا، وكنت أجلس وأماطل في المنزل.

وأشارت:

أعراضي تتضمن عدم القدرة على التركيز وقصور في الانتباه، إذا كنت أحاول قراءة كتاب ما بما أنني أدرس الأدب الإنجليزي فإنه يتحتم عليا قراءة الكتب، فأجد الأمر في غاية الصعوبة أن أجلس وأركز فعلا في القراءة بسبب اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه.

وتابعت:

أميل إلى نسيان الكثير من الأشياء، لذا إذا قمت بسؤالي عن شيء ما في الماضي أنسى الكثير من الأشياء التي حدثت بسبب هذا المرض، وهذه مشكلة لأن أتذكر الماضي الخاص بي

عوضًا عن أن أسال أمي أو أن أغوص في ذاكرتي لتذكر كل شئ، أنا أيضا حيوية دائمًا أميل للتحدث كثيرًا وبسبب كلامي الكثير لدي مشاكل صوتية، لذا لدي عقد في الصوت ما يعني أن أحبالي الصوتية تحتك ببعضها ويؤدي ذلك إلى حدوث ورم.. هذا ما يقود إلى أن أخسر صوتي في بعض الأحيان.

واستكملت جنا حديثها قائلة:

أجد الأمر غاية في الصعوبة.. أدرس في المدرسة وكانوا يعطوني الواجبات ولسبب ما لم أقم بحل واجباتي أبدًا، لقد ماطلت كثيرًا وكنت أشاهد التلفاز حتى أشعر بالنعاس

وأنا أخبر نفسي بأني أعلم أن لدي واجب للغد ولنقل 5 واجبات، لكن لا بأس جنا يمكنك أن تستيقظي في السادسة أو الخامسة صباحًا، وأساتذتي يقولون لي جنا هذا ليس جيد بما يكفي، وأنا أعلم في داخلي أن السبب هو استيقاظي في الخامسة صباحًا وأنا متعبة جدًا.

في سياق متصل، قامت جنا عمرو دياب مسبقًا بنشر تدوينة على انستجرام تنتقد خلالها مدرستها التي حاولت فصلها لعدم قدرتها على الحصول على درجات عالية مثل زملائها، وهو ما أثار حالة من الجدل لتكشف بعد ذلك عن تفاصيل مرضها.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى