أخبار العالمسلايد

دولة تمنح متلقي لقاح كورونا مكافأة مالية

دولة تمنح متلقي لقاح كورونا مكافأة مالية
دولة تمنح متلقي لقاح كورونا مكافأة مالية

دولة تمنح متلقي لقاح كورونا مكافأة مالية حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن تقديم مكافأة مالية تشجيعية للمواطنين من فئة كبار السن الذين سيتوجهون للحصول على اللقاح المضاد لكورونا.

دولة تمنح متلقي لقاح كورونا مكافأة مالية

وقال أشرف القدرة الناطق باسم الوزارة غزة خلال مؤتمر صحفي إن “وزارته ستبدأ الأربعاء القادم حملة تستمر لمدة شهر واحد لتطعيم كبار السن ممن هم فوق 55 عاما”.

وأضاف أنه “سيتم يوميا اختيار عشرة أسماء من كبار السن ممن تلقوا اللقاح لتقديم مكافأة مالية قدرها 200 دولار لكل شخص”.

ولفت إلى أنه “في نهاية الحملة اختيار ثلاثة أسماء من كبار السن للحصول على مكافأة مالية قدرها عشرة آلاف شيكل (حوالي 3000 دولار) لكل شخص تشجيعا لهم وللحفاظ على حياتهم”.

وتهدف هذه الحملة إلى حض سكان القطاع على تطعيم أنفسهم ضد الفيروس.

وفي رام الله مقر السلطة الفلسطينية، أكد رئيس الوزراء محمد اشتية “إعطاء إجازة بدون راتب للموظفين الرسميين الذين يرفضون أو الذين لم يتلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا حتى انتهاء الوباء”.

ودعا في تصريح قبيل بدء الاجتماع الأسبوعي للحكومة، المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاح بعد إلى التوجه للحصول عليه.

وأكد أن “القرار دخل حيز التنفيذ”.

أجسام مضادة

أعلن علماء أمريكيون من كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس تحديد جسم مضاد يمكنه تحييد جميع طفرات فيروس كورونا المعروفة.

وقال الباحثون، في دراسة نشرت على الموقع الرسمي للجامعة، إنهم درسوا 43 عينة وقاموا بتحليل كيفية منع العدوى بالمتغير الأصلي لـSARS-CoV-2، ثم تم اختبار تسعة من أقوى الأجسام المضادة، واختير أكثرها فعالية.

واتضح أن الجسم المضاد SARS2-38 يمكنه محاربة السلالات الشائعة لفيروس كورونا: “ألفا”، و”بيتا”، و”غاما”، و”دلتا”، و”كابا”، و”أيوتا”، فضلا عن الطفرات النادرة.

وخلص الباحثون إلى أنه نظرا لوجود خطر حدوث طفرات جديدة في المستقبل، فإن هناك حاجة إلى أجسام مضادة فعالة يمكن أن تدعم مناعة الجسم بشكل مستقل وبالاقتران مع العلاج.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى