أخبار الشرقيةسلايد

إقامة محطتين صرف صحي بههيا و منيا القمح

 

خالد سعيد محافظ الشرقية

 

كتب | أحمد الدويري

وافق الدكتور «عبد المنعم البنا» وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على تخصيص قطعتين أرض لإقامة محطتين رفع صرف صحي على مساحة 925 م2 بمركزي ههيا  منيا القمح تبرع مقدم من مواطنين .صرح بذلك اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية مؤكدا أن الدولة لا تألوا جهداً في توفير قطع الأراضي اللازمة لإقامة مشروعات نفع عام تعود بالفائدة على المواطنين وأبناء المحافظة وتساهم في عمليات التنمية المستدامة .

وأضاف محافظ الشرقية ان المحطة الأولى ستقام على مساحة 400 م2 وتقع بحوض المحل الخضيري زمام كفر دبوس ناحية أبو فراخ بمركز ههيا تبرع مقدم من أحد المواطنين ، بينما تقام المحطة الثانية على مساحة 525 م2 وتقع بحوض السعدي ناحية كفرعلي غالي بمركز منيا القمح و بتبرع مقدم من أحد المواطنين .

وأوضح  أن موافقة وزارة الزراعة تأتي في إطار توفير الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات ذات النفع العام والمستثناة من الحظر بقانون الزراعة رقم 116/1983 وينطبق عليه الشروط الواردة بالقرار الوزاري 615/2016 م .

وشدد المحافظ على سرعة إنهاء إجراءات نقل الملكية لصالح الجهات المعنية وفقا للقواعد والقوانين المنظمة لذلك مع الحفاظ على الرقعة الزراعية المجاورة للمساحة المستثناة دون أى تعديات أو مخالفات تقع فى المساحات المجاورة والحفاظ على الرقعة الزراعية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى