أخبار العالم

إنقاذ طيارين سعوديين بعد إسقاط الحوثيين طائرتهما في اليمن

الحوثيون

 أعلنت القيادة المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، أنه تم إخلاء طيارين من منطقة العمليات بعد عملية بحث وإنقاذ مشتركة إثر سقوط طائرتهما المقاتلة، اليوم الأحد، جراء خلل فني، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، إلا أن الحوثيين أعلنوا مسئوليتهم عن “إسقاط” الطائرة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف المشتركة، العقيد الركن تركي المالكي، أنه “في تمام الساعة الثالثة وأربعين دقيقة، بعد ظهر اليوم الأحد، تعرضت إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة أثناء عودتها من إحدى المهام العملياتية لدعم الشرعية في اليمن لخلل فني أدى إلى سقوطها داخل منطقة العمليات دون تعرض الطاقم الجوي لأية إصابات ولله الحمد”.

وتابع: إن “قيادة القوات المشتركة للتحالف قد نفذت عملية خاصة مشتركة لإخلاء الطيارين من منطقة سقوط الطائرة، شاركت فيها قوات برية وجوية، وتم إخلاء الطيارين إلى داخل أراضي المملكة، ولله الحمد”.

غير أن جماعة أنصار الله الحوثية، أعلنت، اليوم الأحد، إسقاط طائرة حربية تابعة لقوات التحالف العربي في محافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين (242 كيلوا مترا شمال صنعاء).

وقالت قناة المسيرة الفضائية، الناطقة باسم الحوثيين، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن الدفاعات الجوية (التابعة لها) “أسقطت طائرة حربية تابعة لقوى العدوان السعودي الأمريكي في أجواء محافظة صعدة”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً ضد مسلحي الحوثيين في اليمن منذ نحو ثلاثة أعوام، استجابة لطلب من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، لاستعادة الشرعية في اليمن.

 للمزيد:

السعودية فوق صفيح ساخن تعرف على القصة الكاملة لاعتقال أمراء ووزراء

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى