أخبار العالم

إيران عن إلغاء ترامب الاتفاق النووي: ردنا لن يعجبكم

إيران عن إلغاء ترامب الاتفاق النووي
إيران عن إلغاء ترامب الاتفاق النووي

إيران عن إلغاء ترامب الاتفاق النووي.. حذر وزير الخارجية الإيرانية، محمد جواد ظريف، اليوم الثلاثاء، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وإدارته من انتهاك الاتفاق النووي أو الخروج الانسحاب منه بشكل كامل، ذلك أن إيران ستستخدم حقها في الرد، مؤكدا أن الرد الإيراني لن يعجبهم.

إيران عن إلغاء ترامب الاتفاق النووي. وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء “إرنا” الإيرانية، قال ظريف في خطاب مصور بالتلفزيون الإيراني، إن لغة التهديدات والضجة الأمريكية، لن تؤديا إلى “اتفاق جديد”، خاصة أن الولايات المتحدة لم تلتزم بالاتفاق القائم.

وأضاف ظريف أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أثبتت أن التهم التي تلقيها الولايات المتحدة على إيران وترددها باستمراها، هي تهم مضحكة، مطالبا الولايات المتحدة بالالتزام بتعهداتها، بدلا من أن تتحمل مسئولية نتائج انسحابها.

كما انتقد موقف الدول الأوروبية المشاركة بالاتفاق(فرنسا، ألمانيا، بريطانيا)، واستنكر مجاراتهم لدونالد ترامب، وإعطاءه الامتيازات على حساب إيران، والتي وصلت إلى حد تقديم الوعود باتفاق نووي جديد.

وينتظر العالم اليوم إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قراره النهائي بشأن الاتفاق النووي الإيراني، سواء بالاستمرار بالاتفاق مع تعديله، أو الانسحاب وإعادة فرض العقوبات الأمريكية المعلة على إيران مرة أخرى.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى