عالم السيارات

اتبع هذه النصائح لإعادة إحياء سيارتك بعد غرقها في مياه الأمطار

%d8%a7%d8%aa%d8%a8%d8%b9-%d9%87%d8%b0%d9%87-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b5%d8%a7%d8%a6%d8%ad-%d9%84%d8%a5%d8%b9%d8%a7%d8%af%d8%a9-%d8%a5%d8%ad%d9%8a%d8%a7%d8%a1-%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%aa%d9%83-%d8%a8

واجهت بعض مدن ومحافظات جمهورية مصر العربية خلال الأيام القليلة الماضية حالة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي وصلت إلى حد السيول.

وقد راح ضحية هذه السيول ما لا يقل عن خمسة عشر مواطنًا وعشرات المصابين، بالإضافة إلى الخسائر المادية التي قدرت بعشرات الملايين.

ومن بين هذه الخسائر عشرات السيارات التي غرقت في وسط الأمطار الجارفة، وهذه السيارات قد تكون صالحة للتأهيل والسير مرة أخرى بعد انقشاع الغيوم.

ولكل من غرقت سيارته في أعماق الشوارع المتخمة بالمياه، يجب لكي لا يفقدها للأبد أن يتوخى الحذر وأن يتبع الخطوات التالية للحفاظ عليها:

1- شركة التأمين

شركة التأمين

يجب على مالك السيارة الغارقة قبل أي خطوة أن يتخذ كافة الإجراءات القانونية وذلك من خلال عمل محضر إثبات حالة وإبلاغ شركة التأمين إذا ما كانت السيارة مؤمن عليها، حتى لا يهدر حقه المدني.

2- تشغيل المحرك

تشغيل المحرك

يمنع على مالك السيارة التي غرقت عند انتشالها من المياه تشغيل محرك السيارة مهما كانت الأسباب، لأن غرف الاحتراق تكون مشبعة بالمياه، بل يجب التأكد من جفافه أولا ويكون ذلك من خلال خبير.

3- تجفيف المقصورة

تجفيف المقصورة

الأبقاء على المقصورة من دون تجفيف سيؤدي إلى تآكل هيكل السيارة وهياكل المقاعد كذلك، لذا ينصح بنزع المقاعد من أماكنها والتأكد من تجفيفها، وكذا تجفيف أماكنها داخل المقصورة ثم إعادتها مرة أخرى.

4- تشغيل الأضواء

تشغيل الأضواء

يمنع منعًا باتًا بعد تعرض دواخل السيارة للمياه تشغيل أي دائرة كهربائية حتى لا يتعرض الشخص للصعق وحتى لا تتعرض السيارة نفسها للتلف، كل ما يجب فعله هو فصل الأقطاب الكهربائية وتجفيف الضفائر والدارات الكهربائية ويكون ذلك أيضًا بأيدي المختصين.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى