تقارير و تحقيقات

“اتحاد الزقازيق” المنتمى للإخوان يناقض نفسه.. رفض منح الضبطية القضائية لأمن الجامعة.. ونسى موافقته عليها أيام الرئيس المعزول

اتحاد الزقازيق

متابعه | ايمان مهنا

أعلن اتحاد طلاب جامعة الزقازيق المنتمى أعضائه لجماعة الإخوان رفضه منح الضبطية القضائية لرجال الأمن الإدارى بالجامعة، وذلك فى موقف يتناقض تماما مع ما كان يطالب به فترة حكم المعزول حيث كان يطالب بتطبيقها بدعوى تحقيق الأمن بالجامعة .

حيث أصدر اتحاد الطلاب برئاسة “محيى الدين محسن” بيانا باسم “إرادة الطلاب خط أحمر” استنكر فيها منح الضبطية القضائية لأفراد الأمن ووصفها بالممارسة العفنة ضد الطلاب وتكميم الأفواه مهددين طبقا لما جاء فى البيان بخطوات تصعيدية إذا ما تم إقرارها.

ونسى الاتحاد أنه كان يطالب ويشدد على ضرورة تطبيقها فى كل المحافل الطلابية وقتما كان التنظيم فى سدة الحكم, ففى يوم 22 إبريل الماضى التقى اتحاد الطلاب بوزير التعليم العالى وقتها د. مصطفى مسعد، و طالبوه بضرورة زيادة عدد أفراد الأمن داخل الجامعة والذين كان لا يزيد عددهم عن 156 فرد أمن , وضرورة تدريبهم وتقديم الدعم لهم وتسليحهم بما يمكنهم من ضبط الأمن ومنحهم حق الضبطية القضائية.

كما طالبوا بضرورة تحويل المخالفين للشئون القانونية, ووعد الوزير وقتها بتلبية هذه المطالب معربا عن خشيته من إساءة استخدام أدوات التسليح ومؤكدا أن الأمر يحتاج إلى دراسة وحسن تدريب أفراد الأمن”.

الغريب فى الأمر أن هذا المنشور الذى يثبت مدى تغير موقف اتحاد الطلاب وما طالب به فى عهد مرسى من إقرار للضبطية القضائية وتسليح الأمن مازال منشورا على صفحة نبض الجامعة الخاص باتحاد الطلاب .

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى